اخبار اليمن اليوم الخميس 7-3-2016,مقتل عضو بارز فى جبهة النصرة

اخبار اليمن اليوم الخميس 7-3-2016,مقتل عضو بارز فى جبهة النصرة
اخبار اليمن اليوم الخميس 7-3-2016

في بيان على وسائل الاعلام الاجتماعية، القت جبهة النصرة اللوم على حليفتها الجماعة السلفية أحرار الشام فى التسبب فى عملية قتل عضو بارز فى جبهة النصرة . وقالت انه تم نصب كمين من قبل المقاتلين الأحرار عند نقطة تفتيش في الحريم، الأمر الذي دفع مقاتلي النصرة لمحاصرة المقر المحلي للمجموعة، تطالبهم بتسليم قتلة الحمد .

وكانت النصرة والأحرار الحلفاء السابقين في الحرب السورية، والقتال معا كجزء من التحالف المعروف باسم جيش الفاتح، التي حيث كانوا السبب فى هزيمة القوات الموالية لنظام بشار الأسد وطردهم من منطقة.

التوترات التي نشأت في الأشهر الأخيرة على محادثات سلام لإنهاء الحرب: سعت الأحرار موقفا أكثر اعتدالا، وافقت على المشاركة في المفاوضات، في حين النصرة رفضت لهم.

مشروع اتفاق مكتوب حصلت عليها مصادر موقع "كل حصرى" من خلال مصدر في محافظة ادلب أن الاتفاق يستهدف نزع فتيل التوترات في الحريم، والقضاء على نقطة تفتيش تابعة للأحرار وتقليص وجود المسلحين فى المنطقة ، فضلا عن إنشاء لجنة قضائية لتحديد من وراء القتل.

وعلى صعيد اخر ظهرت بعد التصريحات الهامة حيث انه اعلنوا انهم يقتلون الأطفال ويغتصبون النساء، ويحرقون الجثث ويقومون بتعذيب الناس" .

وفي وقت سابق من يوم الاربعاء، صرح المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهي مجموعة مراقبة مقرها في المملكة المتحدة مع العديد من الاتصالات داخل سوريا، ذكرت ان موت العضو البارز فى جبهة النصر والملقب باسم" الحمد" على يد المعتدين الذين ينتمون إلى الجماعات الاسلامية المتشددة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً