اخبار اليمن اليوم ,اخر اخبار تعز اليوم الخميس 7-3-2016 جولة جديدة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة

اخبار اليمن اليوم ,اخر اخبار تعز اليوم الخميس 7-3-2016 جولة جديدة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة


اخبار اليمن اليوم ,اخر اخبار تعز اليوم الخميس 7-3-2016 جولة جديدة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة حيث من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر جولة جديدة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وذلك بعد الاحداث الاخيرة التى شهدتها اليمن فى الفترة الاخيرة حيث ان  6300 شخص نصفهم من المدنيين قتلوا منذ تصاعد النزاع فى مارس 2015، عندما اضطر السيد هادي على الفرار من البلاد وتدخلت قوات التحالف بقيادة السعودية .

وقد استعادت القوات الموالية للحكومة وقوات التحالف أجزاء من جنوب اليمن لكن المتمردين المتحالفين وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح لا يزالون يسيطرون على العاصمة صنعاء.

اخر اخبار اليمن ,اقالة رئيس الوزراء الحالى وتعيين احمد هبيد بن دغر بدلا منه :


يوم الأحد، أعلن الرئيس انه قرر اقالة رئيس الوزراء الحالى  وذلك لان حكومته "فشلت في التخفيف من معاناة شعبه، وذلك لحل مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم"، لا سيما في "مجالات الاقتصاد والخدمات والأمن".

وعين أحمد عبيد بن دغر، الذي كان مسؤول في حزب المؤتمر رئيسا للوزراء واللواء علي محسن الأحمر، قائد عسكري قوي سياسيا ومعارضا عنيدا للحوثيين، لمنصب نائب الرئيس السيد البحاح لم يكن في البداية انتقاد تعديل وزاري، والكتابة على وسائل الاعلام الاجتماعية يوم الاحد انه "فتح صفحة جديدة" في خدماته لهذا البلد كمستشار رئاسي.

ولكن يوم الثلاثاء، أطلق بيانا مطولا موضحا أن إقالته "سوف توفر مبررا للانقلاب" من قبل الحوثيين و "تقوض شرعية الحكومة".وقال مسؤول في الحكومة اليمنية لم يكشف عن اسمه لهزة قد يقوض محادثات السلام المقرر أن تبدأ في الكويت في 18 ابريل ان تعيين علي محسن هو انتصار للجناح المتشدد" .



التعليقات : 0

أضف تعليقاً