اليوم موعد ذكرى تأسيس حركة 6 ابريل .. الذكرى الثامنة لتأسيسها حركة شباب 6 ابريل

اليوم موعد ذكرى تأسيس حركة 6 ابريل .. الذكرى الثامنة لتأسيسها  حركة شباب 6 ابريل

لقد مرت ثمانية أعوام منذ إطلاق حركة شباب 6 أبريل. في وقت قصير منذ ظهورها قد واجهت الحركة سلسلة من الصعوبات اثنا وجود الاضطرابات السياسية التي اجتاحت مصر.

بدأت الحركة في عام 2008، وهي مجموعة مستقلة قامت بالاحتجاج على نظام حسني مبارك. واستخدمت ملصق مبارك في احتجاجاتهم عام 2008 نقطة تحول للنشاط السياسي في مصر ومقدمة لثورة 25 يناير.

وعلى الرغم من سقوط نظام مبارك ونجاحها كان واضح تأتي انشطة حركة شباب 6 أبريل تحت النار وابرز شخصياتها يقضون حاليا بعقوبات فى  السجن.

وحظرت حركة الشباب 6 أبريل في أبريل 2014 من قبل محكمة القاهرة للأمور المستعجلة. واتهمت الجماعة ب "التجسس" و "زعزعة صورة مصر". كما أمرت المحكمة بمصادرة ممتلكات الجماعة والمقر.

لا تزال شخصيات بارزة من الحركة وراء القضبان، لا سيما أحمد ماهر، أحمد دومة وعمرو علي، الذين أدينوا بانتهاك القانون عن طريق الاحتجاج دون اخذ اذن من السلطات .

بعد عدة أشهر من تجديد حبسهما، أحيلت علي للمحاكمة في أواخر يناير حيث أعلنت المحكمة أن القضية لا تقع تحت ولايتها القضائية. واتهم علي التحريض، وفقا لما قالته المحاميه التى تدافع عنه .

وقال أحد محامي الدفاع عن علي سامح سمير، الذي يعمل في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية  المواد المصادرة هى المنشورات وبطاقات العمل الشخصية. "كانت تستخدم هذه المنشورات من قبل أشخاص آخرين في المسيرة و عندما اعتقل، أبلغت الشرطة أن علي هو المشارك فى هذه المنشورات ."

التعليقات : 0

أضف تعليقاً