اخبار سوريا اليوم الاربعاء 6-3-2016 ,غارة جوية على قاعدة للمتشددين في اللاذقية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 6-3-2016 ,غارة جوية على قاعدة للمتشددين في اللاذقية
اخبار سوريا اليوم الاربعاء 6-3-2016

عندما قررت روسيا إرسال قواتها الجوية إلى العمل في سبتمبر العام الماضي، قال رئيس موظفي الكرملين سيرغي ايفانوف : "الهدف العسكري من العملية هو حصر الدعم الجوي للقوات المسلحة السورية في معركتهم ضد الجماعات الاسلامية الارهابية التى تجتاز المنطقة ".

ولكن التقرير الذي أعده المجلس الأطلسي ومقره واشنطن يصف مثل هذه المطالبات من قبل فلاديمير بوتين وزير الدفاع الروسي بأنها "غير دقيقة على نطاق واسع". حيق قام بتحليل بعض  لقطات فيديو لأهداف صادر عن وزارة الدفاع الروسية بين 30 سبتمبر و 17 نوفمبر من العام الماضي وجدت مرارا وتكرارا بأنها كانت خارج الأراضي التي تسيطر عليها الجماعات الارهابية المسيطرة على المنطقة .

بإعداد هذا التقريرمن  قبل القوات السورية الموالية للرئيس بشار الأسد المدعومة من قبل القوة الجوية الروسية استعادت تدمر من الجماعات الارهابية فى شهر مارس.

ويقول إن التركيز الرئيسي من التدخل الروسي في سوريا قبل وقف إطلاق النار كان لدعم حكومة الأسد من دحر الجماعات المتمردة في حين مدعيا أنه يعمل جنبا إلى جنب مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد إيزيس. وقد سبق أن أعلنت هذا من قبل مسؤولين أمريكيين، ولكن تقرير المجلس الأطلسي هو انه حتى الان لم يتم  انخفاض القنابل الروسية.

ومن ناحية اخرى  وزارة الدفاع الروسية تزعم أنه لم تصل أي مواقع مدنية خلال حملتها، ومن ابرزها الهجمات على مسجد ومستشفى ومحطة لمعالجة المياه. واستخدم الفريق المجلس الأطلسي مجموعة من الصور الجوية التي نشرتها وزارة الدفاع والتعهيد الجماعي لإنشاء المواقع والتحقق من صحة المزاعم الروسية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً