مصر والتوقيع على اتفاقيات مالية نهائية مع السعودية بقيمة 22 مليار دولار

مصر والتوقيع على اتفاقيات مالية نهائية مع السعودية بقيمة 22 مليار دولار

قالت مصادر رسمية يوم الثلاثاء ان مصر قامت بالتوقيع على النسخة النهائية من أربع اتفاقيات تمويل مع السعودية قيمتها نحو 22 مليار دولار، ليدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الجمعة، خلال أول زيارة رسمية للملك سلمان إلى القاهرة.

الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، الذي تولى السلطة في يناير عام 2015، زار مصر فى مارس 2015 عن القمة العربية في مدينة سيناء جنوب مصر.

الحكومة ستوقع أيضا اتفاقا لقرض بقيمة 450 مليون ريال سعودي (حوالي 900 مليون جنيه )، والتي وافق عليها الصندوق السعودي للتنمية في يناير لترميم مستشفى قصر العينى التاريخي في القاهرة.

وقالت مصادران هناك قرض آخر بقيمة 100 مليون ريال سعودى ، وقد تم الموافقه عليه  من قبل قوات الدفاع الذاتى في نوفمبر عام 2015 لتمويل توسيع محطة كهرباء غرب القاهرة لتوليد 650 ميجاوات إضافية، هو أيضا من بين الصفقات التى على وشك  الانتهاء.

ومن المقرر أن يتم التوقيع مع الجانب السعودي خلال زيارة الملك عبد الله مذكرات أخرى من التفاهمات لمشاريع جديدة"، وقال أحد المصادر المملكة العربية السعودية دعمت القاهرة مع مليارات الدولارات من المساعدات والمنح والمنتجات النفطية ودائع نقدية للمساعدة في الاحوال اقتصاديه التى تمر بها  البلاد بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013. وفرض زيادة سعر الدولار فى السوق السوداء والذى اكتسح حاجز ال 10 جنيهات ولا يزال العطاء بين البلدين متبادل وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء وجعل الدول العربية متحدة دائما فى الشدائد .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً