مصر والمملكة العربية السعودية وتسجيل اتفاقيات بقيمة 21.5 مليار دولار ,اخبار مصر اليوم واخبار اليوم السابع الخميس 7-3-2016

مصر والمملكة العربية السعودية وتسجيل اتفاقيات بقيمة 21.5 مليار دولار ,اخبار مصر اليوم واخبار اليوم السابع الخميس 7-3-2016
اخبار مصر اليوم واخبار اليوم السابع الخميس 7-3-2016

اخر واهم اخبار مصر اليوم واهم ماورد فى الصحف والجائد الرسمية المصرية واهم عناوين اخبار اليوم اليابع اليوم واخبار مصر العاجلة حيث من المتوقع أن يتم توقيع عدة اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية بقيمة 21.5 مليون دولار وذلك خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هذا الأسبوع ومقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفقا لصحيفة الأهرام، هناك اتفاقيات تتضمن قروض ميسرة والتي من شأنها تسمح لمصر بتمويل الاحتياجات النفطية من المملكة العربية السعودية. ومن بين هذه الاتفاقيات أيضا مبلغ بقيمة 1.5 مليار دولار وذلك من اجل مشروعات التنمية في سيناء المصرية، وايضا مبلغ اخر لترميم مستشفى قصر العينى بالقاهرة، ذكرت الأهرام أون لاين.

ووقروض اخرى في مشاريع التنمية وأكد وزير التعاون الدولي المصري سوف تستخدم هذه الأموال في تنمية شبه جزيرة (بما في ذلك شمال سيناء)، بما في ذلك المشاريع الزراعية والسكنية، بالإضافة إلى بناء جامعة.

وأضاف الوزير أن المملكة العربية السعودية سوف تمويل احتياجات النفط في مصر على مدى السنوات الخمس المقبلة وفي الوقت نفسه تعهدت المملكة العربية السعودية بمبلغ 8 مليار دولار من الاستثمارات لمصر.

تعززت العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية منذ ان قاد وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الانقلاب العسكري و المدعوم شعبيا ضد مرسى حيث شهدت العلاقات المعززة بين السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان حيث دفع كل منهما عدة زيارات . وفي الآونة الأخيرة، زار السيسي عدة دول من دول الخليج لحضور تدريبات عسكرية مشتركة. وسبق وان قام الملك سلمان مصر وهذه الزيارة هى زيارة مهمة جدا لمصر لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً