اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18-4-2016 محادثات السلام في الكويت تهدف الى انهاء أكثر من عام من الحرب الأهلية

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18-4-2016 محادثات السلام في الكويت تهدف الى انهاء أكثر من عام من الحرب الأهلية
اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 18-4-2016

محادثات السلام في الكويت تهدف الى انهاء أكثر من عام من الحرب الأهلية والتدخل بقيادة السعودية في اليمن ، وقال مسؤولون من الجانبين المتحاربين، وسط اعتراضات على استمرار القتال على الرغم من وقف إطلاق النار والذى تم الاعلان عنه حيث هناك هدنة وقف لاطلاق النار .

مجموعة الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح حتى الآن لم يغادروا العاصمة صنعاء،وهناك قتال عنيف وعمليات جوية بقيادة السعودية يتم شنها على جميع انحاء العاصمة صنعاء .

ليس هناك فرصة في الذهاب الى الكويت اذا لم يكن هناك احترام لوقف إطلاق الناركما بين مسؤول كبير في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح و اليوم محادثات السلام مقرر أن تبدأ.

انضمت المملكة العربية السعودية وبعض من حلفائها العرب في الخليج والحرب في مارس العام الماضي لدعم الحكومة اليمنية بعد أن تم دفعها الى المنفى من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس صالح.

فشلت محادثات سابقة للامم المتحدة في يونيو وديسمبر لانهاء الحرب التي قتل فيها نحو 6200 شخص، نصفهم من المدنيين. وقد قام فيها مقاتلي القاعدة للاستيلاء على الأراضي وفتحوا طريقا للمتشددين وجماعات الدولة الاسلامية.

القتال والغارات الجوية مستمرة على عدة جبهات في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في المناطق محل النزاع في مدينة جنوب غرب تعز ومنطقة الشرق.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً