اخبار اليوم السابع العاجلة .. زيارة الرئيس الفرنسى لمصر اليوم و18 اتفاقية بين البلدين

اخبار اليوم السابع العاجلة .. زيارة الرئيس الفرنسى لمصر اليوم و18 اتفاقية بين البلدين
اخبار اليوم السابع العاجلة .. زيارة الرئيس الفرنسى لمصر اليوم و18 اتفاقية بين البلدين

اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 18-4-2016 ,اخبار اليوم السابع زيارة الرئيس الفرنسى لمصر اليوم و18 اتفاقية بين البلدين , قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري حسام أن إسماعيل أعرب عن أمله في المزيد من الاستثمارات الفرنسية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، فضلا عن المشاريع التي من شأنها أن تساعد في تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين ونقل التكنولوجيا المتقدمة الفرنسية إلى مصر.

أكد إسماعيل التزام مصر بتطبيق اللامركزية مضيفا أن الانتخابات ستجرى قبل نهاية عام 2016.وقال الرئيس الفرنسي ان هناك استعداد من قبل الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها في مصر في العديد من المجالات، بما في ذلك البنية التحتية، والطاقة، والكهرباء، والسياحة، والثقافة، والتنمية الزراعية ومعالجة المياه.

قال رئيس الوزراء المصري أن مصر تتطلع إلى الدعم الفرنسي للصندوق من خلال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اللازمة لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية كما عبر اسماعيل عن أمله في فرنسا لاتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز السياحة الفرنسية إلى مصر، خاصة مع جهود الحكومة المصرية لضمان الأمن في المطارات المصرية.

وقال هولاند ان فرنسا حريصة على عودة السياحة الفرنسية إلى مصر من أجل الحضارة القديمة والمواقع السياحية الفريدة وأضاف أن هولاند أشاد بجهود الحكومة المصرية لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية وتوفير بيئة مناسبة للأعمال والاستثمار على الرغم من التحديات التي تواجهها مصر.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق أن مصر تتطلع إلى شراكة مع الشركات الفرنسية في مشاريع وطنية كبرى مثل منطقة التنمية قناة السويس في افتتاح المنتدى الاقتصادي الفرنسي المصري بحضور نظيره الفرنسي خلال زيارته الثانية زيارة تستغرق يومين لمصر.

وقد شهد الرئيسان حتى الآن توقيع 18 اتفاقية مالية تبلغ قيمتها أكثر من 1.5 مليار يوروبجانب مذكرات تفاهم في مجالات النقل والطاقة والطاقة المتجددة والغاز والسياحة.

زيارة الرئيس الفرنسي الثانية لمصر في أقل من عام، منذ عمل قناة السويس الجديدة في أغسطس 2015، وشملت محادثات مع نظيره المصري حول القضايا الإقليمية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومكافحة الإرهاب.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً