اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 18-4-2016 : أكثر من 100،000 شخص محاصرين في شمال سوريا بسبب تجدد القتال

اخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 18-4-2016 : أكثر من 100،000 شخص محاصرين في شمال سوريا بسبب تجدد القتال
اخبار سوريا اليوم الاثنين 18-4-2016

سوريا الان الوضع حرج جدا فى سوريا حيث ان اكثرمن 100،000 شخص محاصرين في منطقة عزاز في محافظة حلب في شمال سوريا حيث وجدوا أنفسهم بين جبهة نشطة من جماعات الدولة الإسلامية والأقاليم الخاضعة للسيطرة الكردية والحدود التركية.

تم إغلاق الحدود في العام الماضي لجميع السوريين الا فقط معظم المصابين والجرحى باصابات خطيرة، وبعض العاملين في المجال الإنساني الذين يحملون تصاريح خاصة.

أدى تجدد القتال العنيف خلال الأسبوع الماضي إلى وقوع اصابات حيث بلغ عدد المصابين اكثر من 35،000 شخص وهذا ادى الى فرار عدد كبير جدا من مخيمات النازحين التي استولت عليها جماعة الدولة الإسلامية، هي قريبة جدا من خطوط الجبهة. هناك الآن تجمع أكثر من 100،000 شخص في المناطق الحدودية مع تركيا، مع استمرارالقتال الفعلي على بعد كيلومترات فقط من المخيمات .

وقد أدى القتال أيضا إلى العديد من تدمير المرافق الطبية و اغلاق المدارس مما ادى الى فرار المعلمين والموظفين الاطباء من اماكن عملهم ومع ذلك هناك مستشفى بها 52 سريرا وهى تبعا لمنظمة أطباء بلا حدود في منطقة عزاز الشمالية وهى لا تزال مستمرة فى عملها حتى الان واستقبال حالات الطوارئ.

وتعتقد منظمة أطباء بلا حدود هناك تناقض قاس بين الوضع في شمال سوريا، والأولويات الحالية للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق باللاجئين السوريين. وقال بابلو ماركو، مدير العمليات، "من غير المقبول أن الجهود الحالية للاتحاد الأوروبي تركز على كيفية عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا، بدلا من حول كيفية ضمان سلامة وحماية لأولئك السوريين والتى تتجمع الان على الحدود السورية التركية"وهذا تبعا لتصريحه فى منظمة أطباء بلا حدود في منطقة الشرق الأوسط.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً