اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 11-4-2016 : اشتباكات تندلع في الساعات القليلة الماضية قبل الهدنة المخطط لها

اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 11-4-2016 : اشتباكات تندلع في الساعات القليلة الماضية قبل الهدنة المخطط لها
اشتباكات تندلع في الساعات القليلة الماضية قبل الهدنة المخطط لها

اندلع القتال شمال العاصمة اليمنية وفي وسط البلاد يوم الاحد مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 شخصا، قبل ساعات من الهدنة المقرر أن يدخل حيز التنفيذ لتسهيل محادثات السلام.

وضعت الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والأعداء المتحالفة مع إيران لها الحوثيين لتنفيذ وقف القتال حسب الهدنة  المدعومة من الأمم المتحدة قبل محادثات السلام لانهاء الحرب التي استمرت عاما و تبدأ في الكويت في 18 ابريل .

وتأمل الامم المتحدة ان هذا سيؤدي إلى وقف لإطلاق النار رسميا .وقتل في الحرب أكثر من 6200 شخص، تعادل في القوى الإقليمية المتنافسة المملكة العربية السعودية وإيران وتسبب أزمة إنسانية في واحدة من أفقر البلدان في العالم العربي.

وقال سكان في العاصمة صنعاء، الخاضعة للرقابة في ال 18 شهرا الماضية من قبل الحوثيين أرادوا بشدة هذه المحاولة في السلام بعد جولتين من المحادثات فشلت فى العام الماضي.

وقال مسؤولون يمنيون ان هادي الذي بدعم من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي له يد فى تنفيذ الغارات الجوية التقى مستشاريه في الرياض يوم الاحد.

وقالوا إن الحوثيين لم يبلغ بعد الأمم المتحدة حول موقفهم من اتفاق وقف القتال. ولم يتسن على الفور الاتصال بمتحدث باسم الحوثيين للتعليق.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً