اخبار مصر الان ... مصر تدعم دول تجمع الساحل والصحراء من خلال الاستفادة من عضويتها في مجلس الأمن

اخبار مصر الان ... مصر تدعم دول تجمع الساحل والصحراء من خلال الاستفادة من عضويتها في مجلس الأمن

قال وزير الدفاع صدقى صبحى فى الكلمة الافتتاحية للقمة الخامسة لمؤتمر وزراء الدفاع لدول الساحل والصحراء ان مصر دائما على استعداد للتعاون وتقديم خبراتها وإمكاناتها لدعم أهداف الاستقرار والتنمية لدولنا في أفريقيا، ولا سيما البلدان التي تعتبر دائرة انتخابية رئيسية بالنسبة لأمننا القومي" .
واضاف أن مصر تدعم دول تجمع الساحل والصحراء من خلال الاستفادة من عضويتها في مجلس الأمن ومجلس السلام الأفريقي لرفع القضايا ذات الاهتمام المشترك بين جميع البلدان الأفريقية، مثل الإرهاب. وعلاوة على ذلك، فإن القوات المسلحة المصرية لديها خبرة في التعاون مع الدول المجاورة في مجالات الأمن والاقتصاد.  يمكن أن  تستفيد مصر من اختصاصها في مجال حفظ السلام في العديد من مناطق النزاع، وبعضها في دول تجمع الساحل والصحراء.
وخلال الاجتماعات التمهيدية الثنائية ناقش صبحي غيرها من القضايا المتعلقة بالجريمة المنظمة مثل الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات، والاختطاف مع نظرائه من كينيا والصومال وجيبوتي وليبيا.
في النصف الثاني من هذا العام، سيكون هناك قمة في المغرب لرؤساء الدول الأعضاء في تجمع دول الساحل والصحراء. فمن المقترح إنشاء مجلس لمكافحة الإرهاب. وقال محمد أبو بكر في تصريح صحفي سيناقشون الهجرة غير الشرعية والتهريب وقضايا حماية الحدود.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً