اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في ديار بكر في تركيا

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في ديار بكر في تركيا
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في ديار بكر في تركيا

عاجل الان اندلعت اشتباكات عنيفة في بلدة مضطربة بتركيا تسمى  ديار بكر حيث استمر الناس فى المطالبة بوضع حد لحظر التجول الخانق المفروض على المنطقة.

استخدمت الشرطة يوم الاربعاء خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لمنع المحتجين الذبم كانوا يسيرون باتجاه منطقة سور للمطالبة بوضع حد لتأمين المنطقة.

وقالت التقارير ان الاشتباكات مستمرة في الأجزاء الوسطى من ديار بكر كما أضرم المحتجون النار في صناديق وحاويات في وسط الشوارع.

ديار بكر، كبرى المدن ذات الأغلبية الكردية في تركيا في جنوب شرق البلاد  في ظل تأمين منذ 2 ديسمبر مع استمرار الحكومة مع حملتها في محاولة للقضاء على المتشددين المشتبه بهم من حزب العمال الكردستاني، أو حزب العمال الكردستاني، في المنطقة.

وجاءت الاشتباكات بعد ساعات من انفجار قنبلة في حي ينيشهر المركزية، وتقع الى الشمال مباشرة من مدينة ديار بكر، مع المسؤولين باللوم على حزب العمال الكردستاني، قائلا ان شخصا واحدا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح في الحادث.

قررت أنقرة لرفع جزئي لحظر التجول مماثل في سيزر، المدينة المضطربة أخرى في جنوب شرق البلاد، لكنه يقول إن تأمين في ديار بكر وسوف تستمر في اعمال العنف التي لم تهدأ تماما التي يهيمن عليها الكردية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً