اخر اخبار خاطف الطائرة المصرية "سيف الدين مصطفى" مصر طالبت قبرص بتسليم المتهم باختطاف طائرة الركاب

اخر اخبار خاطف الطائرة المصرية "سيف الدين مصطفى" مصر طالبت قبرص بتسليم المتهم باختطاف طائرة الركاب

سيف الدين مصطفى الذى وصفه المسؤولون بأنه قبرصي مختل عقليا، واستخدم حزاما ناسفا وهمي لاختطاف طائرة مصر للطيران واضطرت للسفر إلى لارنكا وقال ممثلو الادعاء المصري ينبغي أن يتم تسليمه بموجب معاهدة تسليم المجرمين عام 1996.

تم حبسه على ذمة التحقيق في قبرص لمدة ثمانية أيام والتهم المنسوبة اليه هى القرصنة الجوية والخطف والتهديد بالقتل لم يتكلم المتهم في مثوله أمام المحكمة، ولكن رفع علامة النصرعند نقله بعيدا من قبل الشرطة.

ويعتقد أن عملية الخطف قد تمت بدافع الخلاف بين السيد مصطفى (58 عاما) وزوجته السابقة، التى تعيش في قبرص. وقالت السلطات القبرصية ان الخطف لا يتعلق بالإرهاب.

كيف تم الكشف عن عملية الخطف
رحلة مصر للطيران MS181 كانت تقل 56 راكبا من الإسكندرية إلى القاهرة من مطار برج العرب مع ستة من أفراد الطاقم ومسؤول الأمنو تم تحويل مسارها إلى قبرص.

خلال المواجهة استمرت أكثر من ست ساعات تقريبا تم بعد اطلاق سراح جميع الركاب وأفراد الطاقم لم يصب بأذى حيث أن السلطات تفاوضت مع المتهم الخاطف مصطفى.

وقال وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليدس ان السيد مصطفى طلب في البداية التحدث مع زوجته السابقة، والتى تم نقلها الى المطار من قبل الشرطة..

وقال بيان صادر عن وزارة الطيران المدني في مصر ان 26 راكبا من الأجانب كانوا موجودين على متن الطائرة، بما في ذلك ثمانية أميركيين وأربعة بريطانيين وأربعة مواطنين هولنديين، اثنين بلجيكيين، واثنين من اليونانيين، وفرنسية ، و ايطالي وسوري.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً