مصر اليوم .. تهديدات لمنظمات حقوق الإنسان وإعلان الحرب على المجتمع المدني

مصر اليوم .. تهديدات لمنظمات حقوق الإنسان وإعلان الحرب على المجتمع المدني

 أصدر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كلمة عبر فيها عن دعم بلاده للعمل لمنظمات حقوق الإنسان المصرية في تعزيز وتطبيق مبادئ ومعايير حقوق الإنسان العالمية" وادلى بهذه الكلمة عقب اجتماع مع بهاء الدين حسين مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (مركز القاهرة).
وتحدث بهاء الدين عن استمرار تدهور حقوق الإنسان في مصر لأغراض سياسية وأمنية، وذلك بهدف الانتقام من منظمات حقوق الإنسان، وفقا لمركز القاهرة - التي انتقلت خارج مصر في عام 2014،مشيرا إلى "تهديدات لمنظمات حقوق الإنسان وإعلان الحرب على المجتمع المدني ".
"ناقش بهاء الدين أيضا مسؤولية الأمم المتحدة ووكالاتها تجاه هذه الممارسات والظروف الخطيرة حيث أعرب الامين العام عن قلقه العميق إزاء الضغط المستمر من قبل الحكومة المصرية المبذولة على العشرات من منظمات حقوق بهدف اغلاقها.
الاجتماع سلط الضوء على إعادة فتح التحقيقات في المنظمات غير الحكومية المعروفة و قضية التمويل الأجنبي عام 2011، والتي أدت إلى إغلاق العديد من المنظمات المدنية والأجنبية و الأحكام الصادرة ضد موظفيها في عام 2013.
حاليا، هناك عدد من منظمات حقوق الإنسان من عمال ومنظمات غير حكومية تواجه محاكمة بسبب اتهامات بتلقي أموال أجنبية بشكل غير قانوني، وتهدف إلى خدمة" أجندات خارجية تعمل ضد مصر ".

التعليقات : 0

أضف تعليقاً