اخبار سوريا اليوم الخميس 3-2-2016 قافلة مساعدات سورية تتأخر بسبب قضايا لوجستية

اخبار سوريا اليوم الخميس 3-2-2016 قافلة مساعدات سورية تتأخر بسبب قضايا لوجستية
اخبار سوريا اليوم الحميس 3-2-2016

يقول مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) العديد من القضايا ذات "طبيعة لوجستية" قد تعمل على تأخير توصيل المساعدات إلى المناطق المحاصرة من سوريا.

وقال ينس ، المتحدث باسم هيئة الامم المتحدة يوم الاربعاء ان "يمكن عمل إجراء أبسط من ذلك بكثير"و هناك حاجة للمساعدة زوجاءت هذه التصريحات بعد أن دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا بوساطة روسيا والولايات المتحدة حيز التنفيذ في فبراير 27. وقبلت الحكومة السورية لبنود الهدنة بشرط أن الجهود العسكرية ضد داعش ومسلحي النصرة-الجبهة التكفيرية، الذين هم استبعاد من وقف إطلاق النار، والاستمرار.

بعد تنفيذ الهدنة، قالت الامم المتحدة يوم الاثنين انها تسعى لإيصال المساعدات إلى حوالي 154،000 شخص على مدى الأيام الخمسة المقبلة في أكبر بلد عربي.

وأضاف "إنها خليط من الأشياء" بما في ذلك "رسائل تسهيل" والتي لا تزال معلقة مع الحكومة السورية وتشهد سوريا تشدد مدعومة من الخارج منذ مارس 2011. ووفقا لتقرير فبراير من قبل المركز السوري لأبحاث السياسات، أسفر النزاع عن مقتل أكثر من 470،000 شخص، وأصيب 1.9 مليون آخرين، وتشريد ما يقرب حوالي 23 مليون داخل أو خارج حدودها.

وتتهم دمشق المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر من تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية ضد سوريا، بما في ذلك مجموعة داعش التكفيرية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً