لمرضى الدهون ..احترسوا من المكسرات والسبب؟!

لمرضى الدهون ..احترسوا من المكسرات والسبب؟!

الجوز يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة أكثر من أي نوع من  بمقدار الضعف, فالجوز أفضل من الفول السوداني و الفستق والمكسرات وغيرها   فبابنسبة الى نوعية المواد المضادة للأكسدة الموجودة في كل من الجوز واللوز والفول السوداني والفستق والبندق و الكاجو ووجدوا أن الجوز كان أعلى المستويات في مضادات الأكسدة.

ووجد ان المواد المضادة للأكسدة في الجوز كانت تكافئ بمقدار اثنان إلى 15  مرة من قدرة فيتامين  المضاد للأكسدة.فإن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تعمل على حماية الجسم من المواد التي تدمر الأنسجة وتسبب الأمراض.

والطعام الملىء  بمضادات الأكسدة مفيدة جدا و هي تحتوي على مستويات عالية من البروتين و الفيتامينات و الألياف و خالية من الجلوتين .

و أضاف الباحثون أن تناول كميات قليلة من اللوزيات تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان ، وحصى المرارة ، السكري من النوع الثاني ، وغيرها من المشاكل الصحية وبالنسبة لأولئك الذين يقولون أن المكسرات تحتوى على الدهون فقد أشار الدكتور فنسون إلى أن المكسرات تحتوي على دهون الصحية غير مشبعة ، بدلا من الدهون المشبعة المرتبطة بإغلاق الشرايين وأمراض القلب. وتحتاج فقط للأكل 7 حبات في اليوم لجني الفوائد الصحية للجوز.




التعليقات : 0

أضف تعليقاً