"اخبار العالم" بوتين يزور شبه جزيرة القرم المحتلة بروسيا

"اخبار العالم" بوتين يزور شبه جزيرة القرم المحتلة بروسيا



ريفات تشوباروف رئيس مجلس تتار القرم علق على زيارة بوتين في شبه جزيرة القرم: "المجرم دائما يريد أن يعود إلى مكان جريمته". في يوم الجمعة 18 شهر مارس بوتين يزور شبه جزيرة القرم المحتلة بروسيا. جدير بالذكر أن روسيا خالفت أكثر من 400 اتفاق دولية وثنائية الأطراف احتلالا لشبه جزيرة القرم، وبينها مذكرة بودابست التي بموجبها روسيا دولة ضامنة الأمن والسلامة لأوكرانيا وتلتزم باحترام سيادتها ووحدة أراضيها.

ولكن عندما الئريس السابق فيكتور يانوكوفيتش هرب من أوكرانيا إلى روسيا، بوتين أرسل جنوده إلى القرم حيث مهدوا سبيلا لإجراء الاستفتاء غير القانوني والاحتلال التالي. العالم لم يعترف هذا الاستفتاء كالاتسفتاء القانوني لأنه خالف قوانين أوكرانيا وأجري تحت رصاصات جنود الدولة الأخرى وهي طرف معني في مصالحها الخاصة.

السلطات الروسية طردت مجلس تتار القرم من شبه جزيرة لانه يدعم وحدة أراضي أوكرانيا ويدعي إلى عدم اعتراف القرم بأرض روسيا. روسيا أطلقة عدد من الاجراءات الموجهة إلى قمع وسائل الاعلام المستقلة المحلية، ونائبة القرم "ناتاليا بوكلونسكايا" فتحت القضية الجنائية ضد المجلس مدعية بأن هذه المنظمة "تطرفية" وبأنه يجب حظره. لا يوجد أي إثبات ودليل على ذلك ولكن روسيا مهتمة بقمع كل المعارضة في شبه جزيرة القرم.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً