الولايات المتحدة تدين "الهجوم الجبان" في لاهور الباكستانية

الولايات المتحدة تدين "الهجوم الجبان" في لاهور الباكستانية


نددت الولايات المتحدة ب "الهجوم الجبان" الذى وقع فى باكستان وهو هجوم انتحاري على حديقة مزدحمة في لاهور الذي أودى بحياة 65 شخصا على الأقل وقد تعهدت بالعمل مع باكستان لهزيمة الارهاب والذى بث الرعب في البلاد .

وكان  من بين القتلى اطفال وأكثر من 200 شخصا أصيبوا عندما انفجرت القنبلة وذلك  خلال موقف للسيارات في حديقة شعبية حيث  كان المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح .

 الولايات المتحدة تدين بذلك  الهجوم  المروع الإرهابي في لاهور، باكستان وقال المتحدث الرسمى باسم البيت الابيض ان " هذا العمل الجبان اسفر عن مقتل العشرات من المدنيين الأبرياء، وترك عشرات من الجرحى ."

وتقاتل باكستان مجموعة تمرد الاسلامية محلية منذ عام 2004، مع جماعات مثل حركة طالبان الباكستانية تحمل بشكل روتيني هجمات كجزء من نضالهم للاطاحة بالحكومة .

ولكن لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان التي تقع على الحدود الشرقية للبلاد مع الهند، وكانت أكثر سلاما نسبيا في السنوات الأخيرة . وقال فى تصريحه ايضا " سنواصل العمل مع شركائنا في باكستان وعبر المنطقة، ومعا سنبذل كل  جهودنا للقضاء على آفة الارهاب" .
وانفجار لاهور شهد أكبر عدد من الضحايا بعدما قام  انتحاري بتفجير نفسه، مما أسفر عن مقتل 55 شخصا على المعبر الرئيسي على الحدود بين باكستان والهند .






التعليقات : 0

أضف تعليقاً