عاجل اليمن الان ..انباء عن سقوط ضحايا من المدنيين في اليمن

عاجل اليمن الان ..انباء عن سقوط ضحايا من المدنيين في اليمن
سقوط ضحايا من المدنيين في اليمن


اعترف مسؤولون أمريكيون تقارير عن سقوط ضحايا من المدنيين في اليمن ولكن لم يصل الى حد الاعتراف استخدام الذخائر العنقودية أو قبول أي مسؤولية مباشرة عن الأضرار الجانبية الناجمة عن الغارات السعودية.

واضاف "اننا ندرك تقرير هيومن رايتس ووتش ويراجعون ذلك"، وقال كريستوفر شيروود، المتحدث باسم وزارة الدفاع CNN يوم الاثنين.ودعا البرلمان الأوروبي في الاتحاد الأوروبي إلى فرض حظر أسلحة على السعودية ردا على مزاعم سقوط ضحايا من المدنيين في اليمن.

 و صرح ألين سميث، أحد النواب الذي قاد التصويت "واجبنا هوحماية المدنيين في اليمن و هناك مخاوف واسعة النطاق على إدارة الحرب من قبل القوات السعودية، ودعوتنا لحظر السلاح على نطاق الاتحاد الأوروبي متناسبة وضرورية .

ودعت جماعات حقوق الإنسان للرئيس باراك أوباما أن تحذو حذو البرلمان الأوروبي وفرض حظر أسلحة على المملكة العربية السعودية، ولكن قال خبراء أمن الولايات المتحدة انه من غير المرجح أن تفعل واشنطن ذلك .

وقال انه لا يزال في الولايات المتحدة لبيع القنابل العنقودية للسعوديين بسبب عدد من العوامل الجيوسياسية والاقتصادية و دور واشنطن منذ فترة طويلة كمورد للأسلحة إلى المملكة العربية السعودية .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً