سعر الدولار اليوم الاربعاء 9 3 2016 في السوق السوداء والبنوك , اسعار العملات العربية والاجنبية اليوم

سعر الدولار اليوم الاربعاء 9 3 2016 في السوق السوداء والبنوك , اسعار العملات العربية والاجنبية اليوم
سعر الدولار اليوم الاربعاء 9 3 2016

مع بداية تعاملات اليوم الاربعاء 9 مارس 2016 الاقتصادية سجل الدولار الامريكي ارتفاع ضخم في قفزة مدوية اجتاحت السوق المصرية وشركات الاستيراد والتصدير المصرية في القاهرة الكبرى والمحافظات المصرية في الدلتا والصعيد ومدن القنال " بورسعيد ، والسويس و الاسماعيلية " .

حيث وصل سعر الدولار الامريكي في السوق السوداء الي 9.90 جنيها مصريا للدولار الواحد حيث ان سعر البنوك حتي الان 7.83 جنيها مصريا حيث ان سعر الدولار في البنوك المصرية ثابت منذ منتصف عام 2015 المنصرم.

وقد اكدت ادارة مكتب صرافة العاشر ان سعر الدولار سيصل خلال ايام قليلة الي 10 جنيهات مصرية حيث ان استمرار الارتفاع بهذا الحد سيؤدي الي كارثة اقتصادية.

ومن جهة اخرى اكد مصدر حكومي باحد البنوك الحكومية ان سعر الدولار في البنوك سيكون ثابت خلال تلك الفترة لمدة كبيرة حيث طمأن المصدر الجمهور والشعب المصري بان هذه الازمة سيتم حلها.

وقد اكد محمود عويضة احد المواطنين المتعاملين مع شركات الصرافة في مدينة نصر ووسط البلد ان سعر الدولار سيرتفع بشكل كبير هذه الايام عن الفترة السابقة وذلك بعد قيام العديد من المواطنين باحتكار وتخزين الدولار لاستغلال الازمة في فروق سعر كبيرة .

وأشارت هند العاصم ان اسعار الذهب قد ارتفعت هي الاخرى بعد قيام المواطنين بالتسارع عليه لمحاولة حماية نقودهم من التضخم الناتج عن ارتفاع اسعار المنتجات المستوردة بالدولار.

يذكر ان وزير المالية المصري اكد ان قرارات حاسمة قد تم تفعيلها وسيكون نتيجتها فعالة خلال الايام المقبلة ، مع وعود حكومية في السيطرة علي الاسعار داخل السوث المصري.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً