غزة اليوم الخميس 3-2-206 بايدن يعلن عن زيارة إسرائيل لاتفاق عسكري جديد

غزة اليوم الخميس 3-2-206 بايدن يعلن عن زيارة إسرائيل لاتفاق عسكري جديد
غزة اليوم الخميس 3-2-206

أعلن مكتب بايدن في زيارة تستمر يومين يوم الاربعاء، مشيرا الى انه من المقرر ان يلتقي الرئيس الاسرائيلي روفين ريفلين ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وعلاوة على ذلك، فإن نائب الرئيس يقوم بزيارة إلى مدينة القدس  ومدينة رام الله بالضفة الغربية في الأراضي المحتلة، وذلك كجزء من جولة في الشرق الأوسط والتي تشمل محطات في دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن.

على رأس جدول بايدن ايضا صفقة جديدة بين الولايات المتحدة وإسرائيل من شأنها أن تحل محل اتفاق المساعدات العسكرية الحالية التي من المقرر أن تنتهي في عام 2018.

وعلى الرغم من ذلك إسرائيل بلغت 6.2 مليار $ في إجمالي المساعدات السنوية من الولايات المتحدة، ونظام تل أبيب تسعى الآن إلى اتفاق جديد لمدة 10 سنوات بقيمة 5 مليارات $ من المساعدات العسكرية السنوية مع واشنطن.

وهذه زيادة كبيرة من 3.1 مليار $ التي تلقتها سنويا منذ اتفاق عام 2007 مع إدارة جورج دبليو بوش. ومن المتوقع أيضا ان يقوم بايدن لمناقشة النزاع المستمر منذ شهور بشأن الاتفاق النووي الايراني، وذلك كجزء من عملية رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وقد حاولت إدارة الرئيس باراك أوباما إلى تهدئة المخاوف الاسرائيلية تجاه الصفقة، التي وضعت قيود على البرنامج النووي لطهران في مقابل إزالة جميع العقوبات الاقتصادية والمالية ذات الصلة النووية ضد الجمهورية الإسلامية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً