عاجل.. اخبار العراق اليوم الاحد 28-3-2016 الآلاف من العراقيين يفرون من القتال جنوبي الموصل

عاجل.. اخبار العراق اليوم الاحد 28-3-2016 الآلاف من العراقيين يفرون من القتال جنوبي الموصل
اخبار العراق اليوم الاحد 28-3-2016

الآلاف من المدنيين اليائسين يفرون على جبهة جديدة فتحت من قبل القوات العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية إلى الجنوب من مدينة الموصل , شنت قوات الجيش العراقي ومقاتلي القوات شبه العسكرية المتحالفة يوم الخميس هجوما كبيرا يهدف إلى استعادة السيطرة على محافظة نينوى الشمالية، في العاصمة الموصل، هو المحور الرئيسي للمجموعة في العراق.

وقال علي خضير أحمد "حتى الان تلقت  جنوب الموصل حوالي 3000 شخص، وهذا العدد يتزايد كل يوم" وهو عضو في مجلس محافظة نينوى لوكالة فرانس برس في مخمور.

وقد وصفت الحكومة العراقية تقدم المرحلة الأولى اكتر من ما هو متوقع أن تكون عملية طويلة وصعبة لاستعادة السيطرة على الموصل، المدينة الثانية في البلاد وأكبر مركز حضري  عبر الحدود .

 ضبطت مجموعة السيطرة على أجزاء كبيرة من العراق في عام 2014، مع القوات العراقية المنهارة في مواجهة تقدم البرق. بدعم من قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والعراق قد بدأت فى استعادة الأراضي من المسلحين في الاشهر الاخيرة.

والعراق لاتزال تعانى من القتال داخلها والمدنيون فى النهاية هم الضحايا جراء هذا القتال ولانعلم حتى الان ما نهاية هذه الحروب داخل هذه البلدان حيث ان هناك ايضا حرب شرسة جدا بين الشيعة والسنة فى العراق اى ان هناك حروب طائفية ايضا داخل البلاد ونتائجها وخيمة ويمكن ان تكون اكثر اضعاف لبلد من الحرب العادية .




التعليقات : 0

أضف تعليقاً