الان نشرة.. اخبار اليمن اليوم 28-3-2016 المرصد اليمنى الاحتجاجت عارمة فى شوارع العاصمة اليمنية تنديدا بالتحالف السعودى

الان نشرة.. اخبار اليمن اليوم 28-3-2016 المرصد اليمنى الاحتجاجت عارمة فى شوارع العاصمة اليمنية تنديدا بالتحالف السعودى
اخبار اليمن اليوم 28-3-2016

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل فى وقت سابق من هذا الاسبوع ان الحوثيين والقوات الموالية لهادي قد وافقت على وقف الأعمال العدائية وذلك ابتداء من 10 أبريل وذلك ضمن قرارات تم اصدارها من قبل محادثات السلام في الكويت .

الشيعة الذين ادعوا أنهم مدعومون من إيران، استولوا على العاصمة صنعاء في شهر سبتمبر من عام 2014، وتوسعوا فى هجومهم وتم الاستيلاء على اجزاء واسعة من البلاد، ولكن القتال لا يزال عنيف في العديد من المناطق اليمنية. وقد انتقد التحالف الذي تقوده السعودية من قبل مختلف من جماعات حقوق الإنسان وذلك بعد سقوط ضحايا من المدنيين.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، دعت هيومن رايتس ووتش في الولايات المتحدة، وفرنسا، والمملكة المتحدة إلى وقف جميع مبيعات الاسلحة الى المملكة العربية السعودية حتى ينتهي غاراتها الجوية وذلك بسبب  التفجيرات التى اسفرت عن سقوط مدنيين وهذه طريقة  غير مشروعة. وتقول هيومان رايتس ووتش انها وثقت 36 من الضربات الجوية غير القانونية التي تقوم بها القوات التي تقودها السعودية في اليمن.

الحملة الجوية للتحالف استهدفت المدارس والمستشفيات والمنازل، مع " وجود دليل أنها كانت تستخدم لأغراض عسكرية "، مما أسفر عن مقتل 550 مدنيا على الأقل. وعبر حلفائها في واشنطن ومخاوف بشأن القتلى المدنيين وسط العملية التي تقودها السعودية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً