تعرف علي السيرة الذاتية لوزيرة الاستثمار الجديدة الحسناء داليا خورشيد اليوم الاربعاء 23-3-2016

تعرف علي السيرة الذاتية لوزيرة الاستثمار الجديدة الحسناء داليا خورشيد اليوم الاربعاء 23-3-2016


حلفت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية اليوم الاربعاء 23-3-2016 أمام الرئيس " عبد الفتاح السيسي " في قصر الأتحادية الرئاسي مقر رئيس جمهورية مصر العربية .

حيث حلفت اليمين الدستورية الوزيرة الجديدة لوزارة الاستثمار الحسناء " داليا خورشيد " التي اشعلت جدلاً كبيراً علي مواقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وموقع التغريد العالمي " تويتر " حيث ان الوزيرة الجديدة من القيادات الشابة الجديدة في مجلس الوزراء في التغيير الجديد الذي طرأ علي 11 وزارة.

وقد حلف ايضا اليوم وزيراً للاعلام بعد عودة الوزارة مرة اخرى بعد ان تم الغائها منذ عام 2014 المنصرم ، بالاضافة الي وزيرا للعدل خلفا للمستشار احمد الزند الذي تم اقالتة بعد تصريحات مسيئة للرسول محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

يذكر ان الوزيرة داليا خورشيد حاصلة علي بكارليوس التجارة وادارة الاعمال من الجامعة الامريكية في القاهرة ، وبدات حياتها المهنية مع البنك التجاري الدولي ثم تولت منصب نائب رئيس بنك " سيتي بنك " لمدة تجاوزت ال8 سنوات متواصلة .

وقد انضمت داليا خورشيد التي وصفها بعض المتابعين علي مواقع التواصل الاجتماعي بـ " حسناء الحكومة " عام 2005 لشركة أوراسكوم للانشاء ، وتولت امين الصندوق بشركة اوراسكوم للانشاء .

والجدير بالذكر ان داليا خورشيد تم اختيارها من بين قائمة تضم نخبة في الشخصيات العامة الهامة في تاريخ مصر الحديث في المجال الاستثماري ، حيث اكدت معلومات ومصادر ان الوزيرة الجديدة وقع عليها الاختيار من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

التعليقات : 0

أضف تعليقاً