تعرف علي ما قالة الملك سلمان للرئيس السيسي في مؤتمر عاصفة الشمال , اليوم السبت 12 مارس 2016

تعرف علي ما قالة الملك سلمان للرئيس السيسي في مؤتمر عاصفة الشمال , اليوم السبت 12 مارس 2016


سافر الرئيس المصري المشير " عبد الفتاح السيسي " اليوم للمملكة العربية السعودية حيث شارك الرئيس المصري الذي جاء الي سدة الحكم بعد ثورة 30 يونيو المجيدة في مؤتمر تناول تفاصيل احداث وخطة " عاصفة الشمال " العسكرية.

شارك في المؤتمر الذي اعتبره العديد من المحللين بالمؤتمر التاريخي " رئيس دولة الامارات وملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز وامير قطر وامير البحرين وسلطان دولة عمان السلطان قابوس بالاضافة الي ملك الاردن الملك عبد الله " .

حيث اكدت مصادر سعودية بأن هناك اجتماعا مصغرا جمع الملك سلمان وولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع وقائد القوات المسلحة السعودية بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الاعلي للقوات المسلحة المصرية.

وأشارت المصادر السعودية رفيعة المستوى ان هناك خطة عسكرية شديدة السرية بين مصر والسعودية لمحاولة سحق التنظيم الارهابي المسمى بالدولة الاسلامية في الشام والعراق شمال الدولة والمملكة السعودية.

حيث تناول الاجتماع مجريات وتفاصيل استراتيجية وعسكرية هامة اكدت علي عدم الوصول الي الهدف المنشود بابادة التنظيم الارهابي الا اذا كان تدريجيا حماية للشعب السوري المهجر واللاجيء في الاراضي الاردنية والعراق والسعودية ومصر وتركيا.

كما ان الاجتماع الاكبر جمع امير قطر في محاولة من الجانب السعودي ومجلس التعاون الخليجي لتصفية الاجواء بين الشقيقة مصر قيادة وشعبا والقطريين.

يذكر ان مصر قد شاركت في حرب " عاصفة الحزم " التي قررت دخولها الدولة السعودية مجابهة للحوثيين وعلي عبد الله صالح المتعاونين مع ايران لابادة الدولة اليمنية ، حيث دفعت القوات المسلحة المصرية باساطيل بحرية علي خليج عدن وجنوب الدولة اليمنية لحماية السواحل وعدم دخول سلاح ايراني عن طريق البحر.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً