صراع اليمن اليوم الجمعة , اخبار اليمن الان الاستيلاء على معسكر خارج العاصمة اليمنية

صراع اليمن اليوم الجمعة , اخبار اليمن الان الاستيلاء على معسكر خارج العاصمة اليمنية

استولت القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من الضربات الجوية التي تقودها السعودية-السيطرة على  معسكر للجيش (40 ميلا) من صنعاء يوم الخميس وقال مسؤولون محليون وسكان، وتتقدم القوات نحو العاصمة تحت سيطرة المقاتلين متحالفة مع ايران.

القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن تقاتل حركة الحوثيين والموالين للرئيس السابق للبلاد، علي عبد الله صالح. وقتل في الحرب الآلاف من الناس وتسبب في أزمة إنسانية في اليمن.

منذ مارس ائتلاف  بقيادة المملكة العربية السعودية تقاتل الحوثيين على الأرض. أطلقت الرياض هجومها  التي تنحدر من شمال اليمن وتتمسك الطائفة الزيدية الشيعية، استغرق أكثر من أجزاء واسعة من اليمن واضطرت الحكومة المركزية على الفرار إلى المنفى.

استولت القوات الموالية للحكومة المخيم  خارج صنعاء في معارك مع مقاتلي الحوثي التي خلفت عددا من القتلى والجرحى، وقال مسؤولون محليون وسكان، من دون إعطاء أرقام دقيقة.

وقالوا ان قامت طائرات من التحالف العربي من عشرات الغارات خلال المعارك في المنطقة. ويقع المخيم على أحد خطوط الدفاع عن العاصمة.

ارتفع الحوثيين للسيطرة على السياسة اليمنية في غضون أشهر في عام 2014، ليصبح سماسرة السلطة الرئيسية وفرضوا سيطرتهم على مؤسسات رأس المال والحكومة. القدرة على الحركة لخوض هذه الحرب وقد تعززت بشكل كبير عندما أصبح حلفاء مع العدو اللدود السابق صالح وآلاف من المقاتلين الموالين له.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً