غرق قارب مصري في السودان، عشرات الصيادين في عداد المفقودين

غرق قارب مصري في السودان، عشرات الصيادين في عداد المفقودين

قالت وزارة الخارجية المصرية قارب صيد يحمل 14 صيادا مصريا غرقت في المياه الإقليمية السودانية السبت وكانت السلطات السودانية قادرة على انقاذ اثنين من 14 صيادا، ولكن 12 ما زالوا مفقودين، وفقا لبيان نشر على صفحة الفيسبوك الرسمية في وزارة الخارجية.

ويجري حاليا في المستشفى الصيادين انقاذ في السودان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي هو في أديس أبابا لحضور قمة الاتحاد الأفريقي، أمر قارب الانقاذ من القوات البحرية المصرية للانتقال إلى ميناء السودان للمساعدة في البحث عن الصيادين المفقودين، حسبما ذكرت الشرق الأوسط.

الرئيس يتابع الحادث وأمرت أن جميع التدابير اللازمة لانقاذ الصيادين وقال البيان ان القنصلية العامة المصرية في بور سودان "لا يستبعد أن بعض الصيادين المفقودين جنحت إلى الشواطئ الاريترية" حيث وقع الحادث بالقرب من الحدود السودانية الاريترية.

وزارة الخارجية على اتصال مع السفارة المصرية في أسمرة في إريتريا لآخر المعلومات عن المصريين المفقودين واعتقل عشرات المصريين، وأفرج عنه في وقت لاحق، في ليبيا، اليمن، المملكة العربية السعودية، ودول أخرى في المنطقة لعبور بطريقة غير مشروعة إلى مياهها الإقليمية لصيد السمك وأصدرت وزارة الخارجية المصرية مرارا تحذيرات للصيادين بعدم الدخول بطريقة غير مشروعة الدول متجاورين "المياه ق.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً