سوريا الان : اشتباكات جديدة قرب مدينة حلب مع تزايد أزمة اللاجئين

سوريا الان : اشتباكات جديدة قرب مدينة حلب مع تزايد أزمة اللاجئين

تم الإبلاغ عن اشتباكات عنيفة قرب مدينة حلب في شمال سوريا، حيث تحاول القوات الحكومية لتطويق تحصن المتمردون في هذه المدينة الاستراتيجية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان نحو 120 مقاتل من الجانبين قتلوا حول بلدة رتيان يوم الجمعة وقد قضى ما لا يقل عن 20،000 لاجئ فروا من القتال الليل عند معبر حدودي مع تركيا وتقول تركيا انها مستعدة لمساعدة اللاجئين ولكن يتم إيقاف الحدود في الأيام القليلة الماضية، جعلت الجيش السوري مدعومة بالقوة الجوية الروسية سلسلة من المكاسب في محافظة حلب.

وقال التلفزيون الحكومي السوري يوم الجمعة ان القوات الموالية للحكومة قد استولت رتيان، الى الشمال مباشرة من مدينة حلب وقد قضى الآلاف يفرون من حلب اول ليلة في ملجأ مؤقت في الحدود التركية لكن يبقى المعبر مغلقا وقد رحبت تركيا أكثر من مليون سوري منذ بداية الحرب، وأنه من غير الواضح ما إذا كان سيقبل موجة أخرى ضخمة دفعة واحدة.

ويطالب منظمات حقوق الإنسان لبوابات لفتح ولكن في الوقت الذي يحاول الاتحاد الاوروبي للحد من تدفق اللاجئين إلى أوروبا، ستكون هناك ضغوط دبلوماسية على تركيا للعمل مع الحذر الحكومة التركية يستخدم هجرة جديدة للاجئين الذين يهاجمون في روسيا، التي غارات جوية على حلب دفعت الآلاف إلى الفرار. ولكن ليس هناك ما يشير الى ان روسيا تتراجع وكما تراجع مقاتلي المعارضة، وتعزيز نظام الأسد والآلاف من المدنيين سوف يهرب على أمل ملجأ في تركيا.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً