اخبار سوريا اليوم 7/2/2016 دمشق الان , حذر وزير الخارجية القوات الخارجية السعودية أو غيرها من دخول بلاده

اخبار سوريا اليوم 7/2/2016 دمشق الان , حذر وزير الخارجية القوات الخارجية السعودية أو غيرها من دخول بلاده

قال وزير الخارجية "أي تدخل على الأرض في سوريا، من دون موافقة الحكومة السورية سيتم النظر فيها اعتداء ينبغي أن يقاومه كل مواطن سوري". "يؤسفني أن أقول أنهم سيعودون إلى بلادهم في توابيت خشبية."

وقالت وزارة الدفاع الروسية في الوقت نفسه انه "أسباب معقولة" للاشتباه في أن تركيا وهي حليف اخر المعارضة، واستعدادات مكثفة لغزو عسكري في سوريا رفض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الجمعة للمطالبة الروسية بأنها "مثيرة للضحك" وحمل موسكو مسؤولية مقتل المدنيين في سوريا.

الحرب الكلامية في أعقاب انهيار المحادثات في جنيف بعد أيام فقط أعلن مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا إطلاق المفاوضات غير المباشرة بين ممثلي وفد الحكومة والمعارضة السورية.

وقالت المعارضة لم يكن هناك تفاوض نقطة في حين تصاعدت القوات الموالية للحكومة المدعومة من الضربات الجوية الروسية الهجمات واكتسبت أرض الواقع إلى الشمال من حلب، مرة واحدة أكبر المدن السورية. بدا الهجوم يهدف إلى تطويق معاقل المتمردين وقد عقدت في المدينة منذ عام 2012.

في مؤتمر صحفي له يوم السبت، أظهر السيد المعلم الثقة المكتشف حديثا من جانب الحكومة السورية، بفضل تزايد الدعم العسكري الروسي. هذا الأسبوع وحده، ضربت طائرات حربية روسية بالقرب من 900 هدف في مختلف أنحاء سوريا، بما في ذلك قرب حلب.

وجاءت تهديداته تجاه محتملة القوات الاجنبية النشر بتصريحات مماثلة من قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال محمد علي جعفري توفر إيران، أقوى حليف اقليمي بشار الأسد، علنا ​​الدعم المالي والعسكري لحكومة دمشق لكنها نفت وجود قوات على الأرض في سوريا.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً