سوريا الان .. اخبار دمشق في اللحظة الأخيرة مكالمة هاتفية قبل محادثات سلام سورية في جنيف

سوريا الان .. اخبار دمشق  في اللحظة الأخيرة مكالمة هاتفية قبل محادثات سلام سورية في جنيف

سوريا الان .. اخبار دمشق الاحد : في اللحظة الأخيرة مكالمة هاتفية قبل محادثات سلام سورية في جنيف عقد وزير الخارجية الروسي وزيرة الخارجية الأميركية هاتف واحد مشاركة محادثة كانت قبل ساعات من محادثات السلام السورية من المقرر أن تبدأ في جنيف. وأعرب وفد المعارضة السورية استعداد للجلوس للمحادثات من دون شروط مسبقة.

متابعة حية: محادثات السلام السورية في جنيف


استغرق الحديث هاتفية بين سيرغي لافروف وجون كيري مكان السبت، تقارير تاس. اتفق دبلوماسيون أنه في المرحلة الأولية من المفاوضات يتعين على كافة الأطراف التركيز على تسوية القضايا الإنسانية في البلاد التي مزقتها الحرب، أي إيصال الإمدادات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة مع قطع خطوط التموين - سوريا الان .. اخبار دمشق الاحد : في اللحظة الأخيرة مكالمة هاتفية قبل محادثات سلام سورية في جنيف وبعد ذلك فقط الحصول على الإصلاحات السياسية والانتخابات.

كما قال سالم -صحفيين أن وفد المعارضة مستعدة للاجتماع مع وفد الحكومة السورية إذا كان هناك "تقدما ايجابيا" خلال المحادثات في جنيف.

وفد أرسلت الى المحادثات من قبل أكبر مجموعة الكردي في سوريا، حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، غادر جنيف يوم السبت، بعد استبعادها من المفاوضات في وجود ممثلي الأكراد ما زال قضية خلافية للمعارضة السورية، التي لديها يقاتل ضدهم.

على النقيض من ذلك، وهو ممثل جيش الاسلام (جيش الاسلام) جماعة، وهو ائتلاف من الاسلاميين والوحدات المسلحة السلفية القتال ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد، ومن المتوقع أن يشارك.

لا ممثلين عن حماس آخر، مجموعة أحرار الشام (الحركة الإسلامية للأحرار الشام)، سيأتي إلى جنيف. "ولكن هذا ليس نظامنا، وربما أنها لا يمكن أن تأتي لأنها ترى أنه لا أمل في المفاوضات "، ونقلت تاس ممثل وفد المعارضة السوري رياض نعسان آغا قوله.

وقد عارضت موسكو لمشاركة كلا المجموعتين "في المحادثات، لأن روسيا تعتبر لها أن تكون المنظمات الإرهابية. قدم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أدلة لإثبات أن وزيرة الخارجية الأميركية جون كيري في زيوريخ يوم 20 يناير كانون الثاني.

"إن أول هذه الجماعات هو معروف للقصف مرارا الأحياء السكنية في دمشق والسفارة الروسية. "أحرار الشام هي فرع المباشر لتنظيم القاعدة وقال لافروف، معربا عن أمله في أن الأدلة المقدمة سيكون كافيا لتحديد المجموعتين عن المنظمات الإرهابية من قبل المجموعة الدولية دعم سوريا.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً