اخبار اليمن اليوم الاحد 7-2-2016 مباشر الان لمتابعة حرب السعودية واليمن الحوثيين , القبائل اليمنية تدعو إلى التعبئة ضد المملكة العربية السعودية

اخبار اليمن اليوم الاحد 7-2-2016 مباشر الان لمتابعة حرب السعودية واليمن الحوثيين , القبائل اليمنية تدعو إلى التعبئة ضد المملكة العربية السعودية

دعت القبائل اليمنية من جميع أنحاء البلاد للتعبئة ضد الحرب المملكة العربية السعودية القاتلة في أفقر دولة في العالم العربي، تقارير صحفية التلفزيون.

احتشد رجال حمدان، واحدة من قبائل اليمن أقوى، إلى الشمال من العاصمة صنعاء، متعهدا بتقديم الدعم في شكل تعبئة المحتملة للمقاتلين في البلاد مقاومة العدوان السعودي.

" دعم المقاومة الشعبية ضد الغزو السعودي واحتلال بلادنا. أي شخص يجرؤ على غزو يجب أراضينا يعرفون أن اليمن كانت وستكون دائما مقبرة الغزاة. وقال أحد المتظاهرين ونحن على ثقة من الله، ونحن لا نخاف أسلحتهم المحرمة دوليا انتصارا لصالحنا ".

نظم مئات من رجال القبائل من المناطق الجنوبية من البلاد تجمع في العاصمة. تعهد المشاركون اتحاد ضد ما وصفوه مبادرة الامريكية الاسرائيلية التي تستهدف البلاد، والذي ينفذ من قبل المملكة العربية السعودية.

"واليمنيين من الشمال والجنوب متحدون ضد هذا المشروع الولايات المتحدة والسعودية"، وقال أحد المتحدثين الرئيسيين في هذا الحدث.

و اليمن تتعرض لهجمات عسكرية من المملكة العربية السعودية منذ أواخر مارس من العام الماضي في محاولة لجعل رئيس البلاد السابق الهارب، عبد ربه منصور هادي، وهو حليف الرياض، العودة إلى السلطة.

أكثر من 8270 شخص من بينهم 2236 أطفال، لقوا مصرعهم وجرح 16015 آخرين منذ بداية العدوان. وقد اتخذت الضربات أيضا عبئا ثقيلا على مرافق البلاد الفقير والبنية التحتية، وتدمير العديد من المستشفيات والمدارس والمصانع.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً