وفاة الروائي علاء الديب اليوم عن عمر 77 عام

وفاة الروائي علاء الديب اليوم عن عمر 77 عام

توفى الي رحمة الله تعالى الروائي المصري الكبير علاء الديب عن عمر يناهز 77 عاما وذلك بعد رحلة ثقافية طويلة كان بها ثراء فكرى وثقافي كبير أشبع به العالم الثقافي المصري الذي ينهل منه المثقفين العرب والمصريين .

حيث تم تشييع جنازة الروائي القدير من مسجد السيدة عائشة عقب صلاة الجمعة وسط نخبة من المفكرين والمبدعين والفنانيين المصريين رفقاء درب الروائي علاء الديب والذين شاركوا معه العديد من الاعمال الفنية والثقافية.

حيث توفى الفقيد في يوم الخميس الماضي بمستشفى المعادي العسكري التابع للقوات المسلحة المصرية حيث ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قرر علاجة علي نفقة القوات المسلحة بعد ان ازدادت الالام عليه .

ولكنه قد وصل الي مستشفى المعادي العسكري بعد ان اصبحت حالتة متأخرة ولا تقبل للعلاج حيث ان الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع المصري وقائد الجيوش كان يتابع حالتة شخصيا من خلال ادارة المستشفى العسكري .

الديب من مواليد عام 1939 وحصل علي ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة وله العديد من الروايات العريقة ابرزها أطفال بلا دموع، و”عيون البنفسج”، و”قمر على المستنقع”، و”أيام وردية”

وقد فاز بجائزة الدولة التقديرية في عام 2002 في عهد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ، وتم تكريمة بعدة جوائز اخرى ثقافية ومن اهم اعمالة وقفة قبل المنحدر

التعليقات : 0

أضف تعليقاً