"الاهرام اليوم " احالة الشرطى عبد الحسيب إلى المحكمة الجنائية بتهمة قتل مدني

"الاهرام اليوم " احالة الشرطى عبد الحسيب إلى المحكمة الجنائية بتهمة قتل مدني

قال مصدر قضائي في النيابة العامة الأهرام أون لاين أن كلا من استجوابات الشرطة وتقرير الطب الشرعي تشير إلى أن مصطفى عبد الحسيب، الشرطي ذوي الرتب المتدنية، قتل سائق سيارة أجرة محمد علي إسماعيل.

اعتقلت وزارة الداخلية عبد الحسيب يوم الجمعة وأصدرت بيانا جاء فيه أن إسماعيل قد قتل عندما أطلق الشرطي مسدسه في محاولة لتفريق الحشد الذي تجمع على إثر خلاف مالي بين السائق والشرطي ووقع الحادث في حي الطبقة العاملة في القاهرة من الدرب الأحمر.

وفي الوقت نفسه، تجمهر عشرات من أفراد الشرطة في محافظة الشرقية في مديرية الأمن احتجاجا على اعتقال سبعة من زملائه، الذين توجه إليهم تهمة إثارة الرأي العام ضد وزارة الداخلية والتحدث إلى وسائل الإعلام دون إذن.

واعتقلت سبعة من رجال الشرطة من ذوي الرتب الدنيا من الشرقية كانوا في طريقهم إلى مدينة الإنتاج الإعلامي في 6 أكتوبر مساء السبت لمناقشة برنامج تلفزيوني المشاكل الأخيرة التي واجهتها في مهنتهم.

يأتي الحادثان وسط ضجة العامة ضد بعض الممارسات من قبل رجال الشرطة من ذوي الرتب الدنيا في الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك الاعتداء المزعوم الشهر الماضي من قبل رجال الشرطة على طبيبين في مستشفى بالقاهرة.

أمر الرئيس السيسي يوم الجمعة ان "التعديلات التشريعية" الذي سيعرض على البرلمان خلال ال 15 يوما المقبلة لمواجهة "التصرفات اللامسؤولة من قبل ضباط الشرطة."

وقال الرئيس ان "التصرفات اللامسؤولة من قبل بعض أعضاء قوة الشرطة" يجب التعامل معها على أساس فردي والمسؤولين أن يحاسبوا، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة يوم الجمعة.

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل حول ما يجري تعديلات قانونية مقترحة، لكنه قال ان تعديلات أو تشريعات جديدة قد تكون ضرورية لضمان تنظيم الأجهزة الأمنية الأداء في الشوارع المصرية، وضمان أن أولئك الذين "تنتهك المواطنين حقوق يعاقب. "

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء أبو بكر عبد الكريم وكالة انباء الشرق الاوسط المملوكة للدولة أن "كل من يسيء المواطنين، يخالف القانون، أو يعمل على عرقلة العلاقة بين الأجهزة الأمنية والشعب المصري العظيم لا يكون لها مكان داخل الوزارة ".

التعليقات : 0

أضف تعليقاً