جدول مواعيد زيارة مهرجان الجنادرية الوطنية للتراث والثقافة فى السعودية

جدول مواعيد زيارة مهرجان الجنادرية الوطنية للتراث والثقافة فى السعودية

 تنطلق يوم الاربعاء الجنادرية مهرجان، من قبل الحرس الوطني تنظم سنويا تحت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث كان أيضا يشهد سباق الهجن السنوي الكبير ويسلم الجوائز للفائزين في هذه الرعاية .

وجه الحرس الوطني استدعاء عدد كبير من الأمراء والوزراء وأولياء الأمور لحضور هذه المناسبة الوطنية الكبرى، والضيوف المدعوين للمهرجان من الكتاب والمفكرين من داخل المملكة وخارجها المشاركة في المهرجان هذا العام لحضور حفل الافتتاح .
وبهذه المناسبة، أكد الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان أن الحرس الوطني جميع موظفيها تشعر رعاية فخورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث يرعى أبناءه، في هذا التراث والمنتدى الثقافي، والذي يعتبر رمزا للتواصل الأجيال والثقافات.

في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين - هو صاحب المبادرات والجهود المبذولة على مدى عقود في الاهتمام بتاريخ وتراث المملكة وشعبها في الماضي والحاضر، وحريصة جدا على توثيق تاريخ المملكة وقادتها تبارك وتسليط الضوء على دور الرجال المخلصين في دينهم وخدمة وطنهم.

وأشار الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - وغيابه عن هذا المشهد لأول مرة منذ نشأتها، وقال: "إن غياب الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - إذا كان يحز في النفس ويشعر الجميع بالأسى والحزن .. ولكن فكرة والحاضر بارع في الذاكرة الوطنية كما انه موجود في أذهان الجميع من الشعب من هذا الوطن المعطاء، الذي يرتبط قادتها بدافع عن كثب الحب والخشوع والإخلاص بين القيادة والشعب في كل العصور والأوقات ".

وأضاف: " خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمواصلة مسيرة الإنجازات والعطاء للوطن والشعب .. وتنفيذا لهذا المهرجان وكابتن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - حيث كان هاجسا ثابتا ودائما في الفكر والروح .. لتكون مصدر إشعاع الجنادرية للثقافة والمعرفة والولاء.




التعليقات : 0

أضف تعليقاً