اخبار سوريا اليوم ,سوريا الان ,هجوم الحكومة السورية يضع ضغطا على محادثات السلام في جنيف

اخبار سوريا اليوم ,سوريا الان ,هجوم الحكومة السورية يضع ضغطا على محادثات السلام في جنيف

في تصريحات روما يوم الثلاثاء، دعا وزير الخارجية الأميركية جون كيري في موسكو لوقف القصف كما دفعت الأطراف في جنيف لوقف إطلاق النار.

لكن نظيره الروسي، وزير الخارجية سيرغي لافروف، تعهدوا بمواصلة الغارات الجوية "حتى يتم هزم جماعات الإرهاب في الجمهورية العربية"، وفقا لوكالة أنباء التي تديرها الدولة الروسية ريا نوفوستي.

"سوف الضربات الجوية الروسية لم تتوقف حتى نفوز حقا على الجماعات الإرهابية:.، جبهة  آل النصرة وهذا لا أرى أي سبب لوقف هذه الغارات الجوية" وقال لافروف خلال زيارة الى سلطنة عمان يوم الاربعاء، ذكرت نوفوستي.

تدخل روسيا في الصراع السوري قد ساعد بشكل حاسم الرئيس السوري بشار الأسد، الذي كان قد تعرض لنكسات كبيرة قبل دخول القوة الجوية الروسية في النزاع في سبتمبر النظام.

وانتقد الغرب موسكو لاستهداف كل المعارضة لنظام الأسد، بما في ذلك المعتدلين المدعومة من الغرب، بدلا من التركيز على ISIS وغيرها من الجماعات الارهابية الاسلامية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، وذلك نتيجة للهجوم القوات الحكومية السورية تسيطر حاليا واحدة من طرق الإمداد الرئيسية التي تستخدمها المتمردين من خلال الريف شمال حلب، وربط تركيا إلى حلب، أكبر المدن السورية.

وقالت جماعات متمردة في منطقة CNN أنها تحتجز بعض الأرض وتعزيز مواقعهم تكثفت الجهود الدولية للتوصل الى حل للصراع السوري هذا العام مع تفاقم أزمة المهاجرين والارتفاع العالمي لجماعة إرهابية السورية مقرها ISIS.

جولتين السابقة من محادثات السلام لم تسفر عن وقف إطلاق النار الدائم، وترك الصراع على المطالبة أكثر من 300،000 شخص.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً