اخبار سوريا اليوم انتقادات غربية للعمليات الروسية في سوريا

اخبار سوريا اليوم انتقادات غربية للعمليات الروسية في سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في رد قوي على بيان نظيره البريطاني أن روسيا يقوض جهود السلام الدولية في سورية يستخدم موسكو الى "ادعاءات غير مثبتة" القادمة من العواصم الغربية.

"وفيما يتعلق ببيانات من لندن وعواصم غربية أخرى مدعيا أن لدينا عمليات سلاح الجو في سورية لا تساهم في حل النزاع - تعودنا على مثل هذه التصريحات. هم لا اساس تماما "، وقال لافروف عقب لقائه مع وزير الخارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان يوم الثلاثاء.

مثل هذه التصريحات "، تعكس القلق من شركائنا الغربيين أن قواتنا الجوية تعمل على نحو فعال في المجال الجوي السوري" واضاف.
يوم الاثنين، اتهم رئيس مكتب الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تقويض الجهود الدولية لانهاء الحرب الاهلية السورية بقصف معارضي الرئيس الأسد الذين مواجهة الدولة الإسلامية (IS، سابقا ISIS / ISIL).

واضاف "انها مصدر الحزن المستمر لي أن كل شيء نقوم به يجري تقويض من قبل الروس" وقال هاموند، مدعيا أن "أقل من 30 في المئة" من ​​الضربات الروسية تستهدف اهدافا الدولة الإسلامية ردا على ذلك، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنه "غير منطقي وغير صحيح" لجعل مثل هذه التصريحات، مضيفا أنها تتعارض مع جوهر الجهود الروسية في سوريا و"لا يمكن أن يؤخذ على محمل الجد."

روسيا ينطبق "جهود هائلة ومتسقة بما فيه الكفاية لمساعدة السوريين محاربة الإرهابيين أن الخطر الماثل للعالم أجمع"، وقال بيسكوف هاموند اتهم ليس فقط موسكو من "التدخل" في سوريا، ولكن زعم أيضا أن الحملة الجوية الروسية في سوريا تمنع اللاجئين من العودة إلى ديارهم.

"منذ التدخل الروسي في سوريا، وسال لعابه من الناس الذين ربما تعود من هذه المخيمات إلى سوريا توقف ميت، وهناك تدفق الجديدة القادمة في بسبب تصرفات الروس يتخذون - ولا سيما في جنوب سوريا على الحدود "على بعد بضعة كيلومترات من هنا وقال هاموند في مخيم الزعتري في الأردن كما علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية مارينا زاخاروفا في بيان هاموند، واصفا إياه بأنه "خطير موقد الأنابيب التضليل".




التعليقات : 0

أضف تعليقاً