اخبار مصر الان,هل لدى الدولة الإسلامية وجود حقيقي في مصر؟

اخبار مصر الان,هل لدى الدولة الإسلامية وجود حقيقي في مصر؟

بعد تفجيرات طائرة روسية بينما كانت تغادر شرم الشيخ التوجه الى سان بطرسبرج يوم 31 أكتوبر 2015، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها من 224، وادعى الفرع المصري للدولة الاسلامية مسؤوليتها عن الهجوم. وكانت المطالبة مفاجئة للبعض، الذي سأل: "متى الدولة الإسلامية إلى مصر" مصر ليس لها حدود المادي للقلب IS في سوريا والعراق.

ان المتشددين المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية بالولاء لIS نوفمبر 2014، واعتماد الاسم الجديد ولاية سيناء (محافظة سيناء). وقبل ذلك، كان معروفا للمجموعة كما أنصار بيت المقدس (أنصار القدس)، قادمة رسميا إلى حيز الوجود بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكانت هذه المجموعة واحدة الأبرز في تمرد في سيناء التي اندلعت في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح 2013 محمد مرسي، زعيم مصر انتخبت لأول مرة. ولكن حتى قبل ذلك، ومنطقة سيناء، الذين يشكون من التهميش وسوء المعاملة نسمة، وكثيرا ما تعاني مع العنف المناهضة للحكومة.   

الجهاديين ملثمين وهم يلوحون راية سوداء تظهر قوة وتشير إلى أن مجموعة مسلحة استولت على الأراضي ليس فقط في مصر بل في بلدان أخرى مثل ليبيا واليمن وأفغانستان. ومع ذلك، فإن الدولة الإسلامية لن ترسل قوات من سوريا والعراق في المطالبة الأراضي.

بدلا من ذلك تمتص الجماعات المحلية الصغيرة تزويدهم تسميته - مماثلة لشركة الامتياز الدولية. وتستند هذه المجموعات المحلية في البلدان ذات الأنظمة الاستبدادية الذين يفتقرون إلى الشرعية في أوساط السكان وبالتالي مواجهة مختلف أشكال المقاومة.



التعليقات : 0

أضف تعليقاً