اخبار سوريا اليوم قدمت المملكة العربية السعودية مساعدات مالية وأسلحة للمتمردين

اخبار سوريا اليوم قدمت المملكة العربية السعودية مساعدات مالية وأسلحة للمتمردين

إيران والمملكة العربية السعودية نظم تمثل معارضة المذاهب الإسلامية التي يقودها، هي بالفعل غريمه اللدود. وأثارت الحرب الأهلية سنوات طويلة في سوريا التوتر - ايران هي واحدة من عدد قليل من حلفاء النظام السوري، في حين قدمت المملكة العربية السعودية مساعدات مالية وأسلحة للمتمردين.

يوم الخميس قال الجنرال أحمد عسيري، والمستشار العسكري لوزير الدفاع في المملكة، أن السعوديين هم على استعداد لارسال القوات البرية في سوريا لمحاربة ISIS كجزء من التحالف الدولي ، المجموعة الإرهابية التي استحوذت على مساحات من الأراضي في سوريا أثناء الحرب هناك.

ويوم الجمعة، قال اثنان من المسؤولين السعوديين أن المملكة تخطط لتشغيل تدريبات عسكرية متعددة الجنسيات - التي تنطوي على ما يصل إلى 150،000 جندي - للتحضير لعمليات مكافحة ISIS في المستقبل.

وقال المسؤولون ان من المتوقع - وقوات من مصر والسودان والأردن وصلت بالفعل في المملكة وقوات من دول أخرى - المغرب، تركيا، البحرين، والإمارات العربية المتحدة وقطر.

وجاءت تصريحات جعفري بعد ثلاثة أيام تم وضع محادثات السلام في الصراع السوري معلقة وسط غضب بين جماعات المعارضة السورية على الحملة الجوية الروسية على المدينة السورية حلب الشمالية . انضمت روسيا علنا الحرب الأهلية في سبتمبر، ودعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد مع الضربات الجوية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً