اخبار ايران اليوم 7-2-2016 القائد الاعلى لايران يحذر السعودية بشأن تدخل عسكري محتمل في سوريا

اخبار ايران اليوم 7-2-2016 القائد الاعلى لايران يحذر السعودية بشأن تدخل عسكري محتمل في سوريا

حذر قائد ايراني لقوات حرس الثورة الإسلامية (الحرس الثوري الإيراني) المملكة العربية السعودية على أي تدخل عسكري محتمل في سوريا واضاف ان الجيش السوري وحلفائه، أحرز تقدما في مكافحة الإرهاب و التنبؤ المزيد من الانتصارات للجماعات المدعومة من الحكومة في محاربة الجماعة الإرهابية .

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت المملكة العربية السعودية والبحرين استعداد لارسال قوات برية الى سوريا. وردا على الخطة السعودية قال قائد كبير في الحرس الثوري ايرا محمد علي جعفري أن السعودية لن يجرؤ على ارسال قوات الى سوريا.

وكان رد فعل وزير الخارجية السوري وليد المعلم أيضا ل الاعلان السعودي وقال اذا دخلت القوات البرية الخارجية السورية "العودة إلى وطنهم في توابيت خشبية". قرار مجلس الامن الدولي يوم في ديسمبر كانون الاول افقت العام الماضي على مشروع قرار بشأن عملية السلام في سوريا. ووفقا للقرار، الحكومة السورية وجماعات المعارضة ينبغي أن يحضر محادثات السلام لإيجاد حل لوضع حد للأزمة.

ومع ذلك بضعة أيام فقط بعد إطلاق المحادثات المعلقة الأمم المتحدة محادثات السلام ما يشير إلى أنها سوف تستأنف منذ فبراير 25. الجانبين السوري إبقاء إلقاء اللوم على بعضهم البعض في انهيار المحادثات وقتل أكثر من 250،000 شخص و 11 مليون شخص على الأقل قد نزحوا في سوريا، منذ اندلاع الأزمة في عام 2011.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً