رينيه ليناك .. أخترع السماعة الطبية بسبب غدر من لمس النساء

رينيه ليناك .. أخترع السماعة الطبية بسبب غدر من لمس النساء

انه رينية ليناك الطبيب الفرنسي الذي اخترع ابسط واقوى الاختراعات في القرون الماضية وذلك بعد غياب نقص شديد قد انتاب العالم آسرة بسبب عدم وجود ذلك الاختراع بين ايدي الاطباء لقرون عده.

انها السماعة الطبية التي يمكن من خلالها الطبيب والممرض من سماع دقات قلب المريض او الشخص الذي يريد الاطمئنان علي صحتة الداخلية في القلب والصدر والجهاز الهضمي.

حيث تحتفل جوجل اليوم من خلال نشر صورته علي الصفحة الرئيسية للموقع اليوم وذلك بسبب اختراعه شيئا مهما للبشرية وهي السماعة الطبية

حيث انها الذكري السنوية رقم 235 تخليدا لذكرى مخترع فرنسي عريق قد حاز بالعديد من الامتنان والتقدير من جميع البشر في جميع انحاء العالم واوروبا.

وقد تم اختراع تلك السماعة الطبية بسبب خجل رينية ليناك من قيامة بلمس صدر النساء والمراءة لاذنيه او بيدية فقد قام باختراع تلك السماعة الطبية البسيطة التي يتسخدمها الاطباء اليوم للحصول علي معلومات طبية دقيقة من خلالها بعد وضعها علي صدر المريض او المريضة.

حيث ان رينية ليناك كان مصاب بالخجل الشديد حيث انه فكر كثيرا في اعتزال مهنة الطب بشكل تام وذلك بسبب خجلة وحيائة من لمس النساء لتشخيص الامراض الصدرية والقلبية في اوئل عمره الطبي.

ولان الحاجة ام الاختراع قد قام رينية ليناك باختراع السماعة الطبية وذلك لتفادي وتجنب لمس السيدات المريضات حيث انه قد قام بلمس امراءة من صدرها مما ادى الي خجلة وهروبة من العيادة سريعا بسبب تلك الحادثة المفجعة بالنسبة له.

حيث تجول رينية بشكل يائس في حدائق وشوراع باريس وقد ظل يفكر ويتدبر في طريقة لتجنب لمس النساء وقد توصل اخيرا لها الاختراع العريق وقد تم.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً