وفاة اشهر كومبارس مصرية فايزة عبد الجواد

وفاة اشهر كومبارس مصرية فايزة عبد الجواد
وفاة اشهر كومبارس مصرية فايزة عبد الجواد

صوتها الاجش وملامحة الفظة جعلتها اشهر كومبارس تشتهر بالقوة والعنف في تاريخ السينما المصرية ، حيث ظهرت الفنانة القدير فايزة عبد الجواد في العديد من الافلام المصرية في السبعينات من القرن الماضي والتمنينات .

حيث ان فايزة عبد الجواد ظهرت في العديد من الافلام مع الفنان المصري عادل امام والفنان سيد زيان وسعيد صالح ومحمود عبد العزيز وحسين فهمي .

حيث انها كانت تلقب بأم روسية حيث انها كانت صاحبة اقوى روسية في تاريخ السينما المصرية ظهرت في العديد من الافلام ترتدي الجلبات الابيض وترتدي الايشارب الابيض علي رأسها بشكل اشبة بزعيمة العصابات .

رحلت فايزة عبد الجواد عن عالمنا اليوم حيث شيع جثمانها اليوم من مسجد الرحمن الرحيم بعد تاريخ طويل من الافلام الناجحة حيث مثلت الفنانة الراحلة فايزة عبد الجواد العديد من الافلام التجارية وافلام المقاولات بالاضافة الي الافلام القيمة العريقة التي حُفرت في وجدان المواطن المصري.

حيث ان فايزة عبد الجواد نجمة من نوع فريد نوع لم ولن تجدة في تراث اي سينما عالمية او عربية اخرى ، فهي السيدة البلطجية التي تسعى لجلب الحق لصاحبة ، وقد ظهرت بشكل شرير وقوي في افلام اخرى.

وقد اكتشف فايزة عبد الجواد الفنان المصري الراحل والقدير رشدي اباظة ورشحها لفيلم تمر حنة حيث كانت انطلاقة فايزة عبد الجواد في السينما المصرية

وتوارت عن الانظار طوال سنين طويلة حيث كانت لا تريد الظهور علي شاشات التلفزيون في الاونة الاخيرة حيث اكدت انها تفرغت لاسرتها الصغيرة دون الظهور للصحافة والاعلام.

كانت اجورها ضعيفة للغاية ولم تستطيع رفع اجرها في الافلام القيمة التي كانت تقوم بتمثي ادوار عبقرية بها وحاولت ان تقوم باضافة اسمها في نقابة الممثلين المصرية ولكن دون جدوى

التعليقات : 0

أضف تعليقاً