اخبار مصر اليوم , مصر تعتزم توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي الآسيوي

اخبار مصر اليوم , مصر تعتزم توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي الآسيوي

مصر تعتزم توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي الآسيوي بقيادة الروسي الاقتصادية، وفقا لوزير المصري الصناعة والتجارة الخارجية طارق قابيل واضاف "ان هذا الاتفاق سيكون له أثر إيجابي على التجارة عموما في أقرب وقت كما انها وقعت عليها، وسيتم فتح فرص حقيقية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر" وأضاف وزير.وفقا لقابيل، مصر تهدف إلى أن تصبح قاعدة للاستثمار الروسي في أفريقيا والشرق الأوسط.

وستعطى تجارة دفعة خاص بعد تم بناء منطقة صناعية روسية في قناة السويس واضاف "اننا نتحدث عن إنتاج الشاحنات والآلات الزراعية والبناء والصناعات بناء السفن والأثاث، والصناعات الدوائية والبتروكيماويات والطاقة ومشاريع استصلاح الأراضي".

وأضاف قابيل أن المنطقة الصناعية في منطقة قناة السويس ستتحسن بشكل كبير ليس فقط حجم التجارة الروسية مع مصر، ولكن مع دول أفريقية أخرى. "سبعون في المئة من التجارة الروسية يمكن أن يكون مع أفريقيا و 30 في المئة مع السوق المحلي" . في عام 2014 أعلنت مصر والتحديث لقناة السويس، واحدة من طرق النقل الرئيسية في العالم. في الأصل، كان من المقرر استكمال العمل في ثلاث سنوات، ولكن تم خفض إلى 12 شهرا. وسوف تشمل قناة السويس الجديدة مجموعة واسعة من الخدمات، فضلا عن العديد من المجمعات الصناعية، بما في ذلك الروسية والصينية والإيطالية.

تم التوصل إلى قرار بناء منطقة صناعية روسية في مصر من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في عام 2014. وكان تجميد المفاوضات بشكل مؤقت بعد الهجوم الإرهابي على طائرة ركاب روسية يوم 31 أكتوبر 2015 على شبه جزيرة سيناء. ومع ذلك، موسكو والقاهرة هي الآن على وشك توقيع الاتفاق.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً