اخبار مصر اليوم 7-2-2016 أسواق الأوراق المالية 7 فبراير في المملكة العربية السعودية ومصر

اخبار مصر اليوم 7-2-2016 أسواق  الأوراق المالية 7 فبراير في المملكة العربية السعودية ومصر


أسواق الأوراق المالية 7 فبراير في المملكة العربية السعودية ومصر تراجعت في التعاملات المبكرة يوم الاحد، متخليا عن بعض مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن تراجعت أسعار النفط وبيعها الأسواق العالمية خارج في نهاية الأسبوع الماضي.

في الرياض، وانخفض الرقم القياسي بنسبة 0.5 في المئة في تعاملات ضعيفة، متأثرة قطاع البتروكيماويات. المملكة العربية السعودية للأسمدة (سافكو) وينبع الوطنية للبتروكيماويات كانت كل بانخفاض أكثر من 1.5 في المئة.

لكن بعض الاسهم وبافضل بسبب إجراءات إيجابية للشركات. ارتفع الاسمنت السعودية 2.0 في المئة بعد أن أوصت الشركة توزيع أرباح 3.00 ريال للسهم الواحد عن النصف الثاني من عام 2015، مقابل الأرباح المقترحة من 2.5 ريال قبل عام.

وتراجع مؤشر البورصة المصرية 0.3 في المئة، متخليا عن بعض مكاسب بنسبة 2.2 في المئة في الجلسة السابقة. يوم الخميس أثار مؤشر مثلث قائم الزاوية الصاعد البسيط يتكون من الارتفاعات والانخفاضات منذ منتصف يناير كانون الثاني ولافتا إلى حوالي 6750 نقطة.

تراجع سهم أوراسكوم تليكوم بقدر 5.0 في المئة في الدقائق الأولى من التجارة. وقال مذكرة سيجما كابيتال ولكن خطة تكتل لتشكيل مركز السلطة المالي مع اكتساب المتوقع سي آي كابيتال من البنك التجاري الدولي هي شبكة إيجابية على المدى الطويل.

تداول بالم هيلز بنسبة 1.7 في المئة بعد التطوير العقاري المدرجة ثاني أكبر مصر سجلت قفزة 128 في المئة في صافي أرباح الربع الرابع 203.5 مليون جنيه مصري (26 مليون $). واقترحت أيضا أول أرباح لها نقدا، 0.15 جنيه للسهم الواحد، وحصة أسهم منحة واحدة لمدة 20.

"، وبلغت الإيرادات في 957،000،000 جنيه مصري، بفوزه على توقعاتنا من 664 مليون جنيه مصري، على التسليم أعلى من المتوقع من الفلل والشقق والشاليهات" وقال مذكرة مقرها القاهرة نعيم للسمسرة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً