اخبار اليمن اليوم 7-2-2016 : تكريم تسعة ضباط من الإمارات العربية المتحدة

اخبار اليمن اليوم 7-2-2016 : تكريم تسعة ضباط من الإمارات العربية المتحدة

تم تسليم الضباط الإماراتيين أعلى وسام عسكري في اليمن يوم السبت لشجاعتهم في المساعدة على استعادة الحكومة المعترف بها دوليا في البلاد.

أصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي الجوائز على القائد العام للقوات الإمارات العربية المتحدة في عدن، العميد راشد بن سعيد آل خلال احتفال أقيم في القصر الرئاسي في المدينة.

ومن بين المكرمين كان العقيد سلطان الكتبي، الذي قتل في هجوم صاروخي على معسكر للجيش بالقرب من تعز. وقال شقيقه معضد خلال جنازته في الذيد، بحضور المئات من المشيعين كان الكتبي، الذي ترك وراءه ثمانية أطفال، دائما مليئة بالحياة وكانت قد خصصت ليقاتل من أجل البلاد.

وقال قوات التحالف في اليمن "سيكون إلى الأبد في عقول وقلوب الشعب اليمني"، خلال الحفل. وشكر رئيس التحالف الذي تقوده السعودية لدورها في الصراع، وقال إنه أعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به كل جندي، بما في ذلك من دولة الإمارات، لتضحياتهم في دعم حكومته.

وبين الضباط الآخرين تكريم العميد قائد الإمارات العربية المتحدة السابق في عدن، العميد ناصر العتيبي. العميد مبارك ، الذي شغل منصب مبعوث دولة الإمارات العربية المتحدة الخاص الى اليمن. العميد عبد الله الظاهري، ممثل عدن السابق للهلال الأحمر الإماراتي. العقيد محمد الحسني، الملازم عبد الله الكعبي، والملازم عبد الرحمن والرائد سالم .

لعبت القوات الإمارات العربية المتحدة دورا قياديا في تحرير عدن في يوليو من المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران وحلفائهم. الذين يقاتلون إلى جانب جنود يمنيين وقوات المقاومة التي دفعت الحوثيين من اليمن الجنوبي والشمالي نحو تعز والعاصمة صنعاء.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً