اخر اخبار مصر اليوم 6-2-2016 جنوب السودان يقلل من أهمية زيارة زعيم المتمردين في مصر

اخر اخبار مصر اليوم 6-2-2016 جنوب السودان يقلل من أهمية زيارة زعيم المتمردين في مصر

حكومة جنوب السودان قلل من أهمية الزيارة إلى العاصمة المصرية، القاهرة، نائب الرئيس السابق وزعيم فصيل المعارضة المسلحة، رياك مشار، مؤكدا أن علاقاتها مع الحكومة المصرية قوية ولا يمكن تقويضها من جانب الزيارة التي قام بها زعيم المعارضة.

"لدينا علاقات مع مصر حكومة وشعبا تم تسجيل نمو كبير وتنمو تدريجيا جيدا بشكل استثنائي. قال رئيس جنوب الوزير السوداني للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، برنابا ماريال بنيامين، لدينا اتفاقات ثنائية في عدد من المجالات التي توجه علاقاتنا "يوم الجمعة.

وأضاف أن مصر هي واحدة من البلدان الأفريقية التي تدعم حل الصراع في السياق الأفريقي ولا توافق على استخدام العنف لتغيير الحكومة أو العقوبات كوسيلة لفرض حل بين الطرفين.

الجمهورية العربية، روى أبعد من ذلك، بل يؤمن الحوار السلمي كوسيلة لتسوية الخلافات السياسية واضاف ان "موقف مصر واضح على حل النزاع، وأعتقد أنها سوف [لا] تغيير هذا الموقف إذا مشار يجري للضغط من أجل المساعدة على مواصلة الحرب"، وقال ماريال.

وزيرة الخارجية السوداني الجنوبي كان رد فعل على زيارة إلى القاهرة يوم الخميس لزعيم المعارضة المسلحة، والأولى نائب الرئيس المعين، مشار، في صحبة زوجته، أنجلينا تيني، الذي يرأس لجنة الدفاع والأمن، والأمين العام للحركة ، وول وسكرتير العلاقات الخارجية، حزقيال لول جاتكوث.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً