اخبار مصر اليوم 6-2-2016 غلق أنفاق حماس ويرجع ذلك جزئيا لطلب إسرائيل

اخبار مصر اليوم 6-2-2016 غلق أنفاق حماس ويرجع ذلك جزئيا لطلب إسرائيل

غلق العديد من أنفاق حماس التي تربط بين مصر وقطاع غزة، إلى حد ما، "بسبب طلب إسرائيل". وأكد الوزير أن التعاون الأمني ​​بين إسرائيل ومصر "أفضل من أي وقت مضى"، وأكد أن "الفيضانات هو حل جيد" للتحدي و معالجة النظام وحماس تستخدم هذه الانفاق لأغراض التهريب.

وفي العام الماضي، بدأت القوات المصرية لإغراق الأنفاق المحفورة تحت الحدود بين غزة ومصر في محاولة للحد من استخدام الممرات تحت الأرض تستخدم لجلب ما يقدر بنحو 30 في المئة من جميع السلع التي تصل إلى غزة. ليلة وضحاها الجمعة، غمرت مصر 10 نفقا، وذلك باستخدام أنابيب لضخ المياه من البحر الأبيض المتوسط ​​وإحداث انهيارها. نفق إضافية تعرضت الجمعة، يفترض أن استخدمت بنجاح من قبل حماس لتهريب أسلحة ومواد البناء، ومكونات جزء الصواريخ إلى قطاع غزة.

وعلى الرغم من استمرار البناء وبناء نظام النفق، فقد حافظت حماس على مدى الاسبوع الماضي موقفها بأن "نحن نفعل لا تريد تصعيد العنف. نحن لا نريد الحرب، وليس لديهم نية للدخول في واحد في المستقبل القريب. من وجهة نظرنا، وهذا الاحتمال من على الطاولة ".

وتحدث في حفل أقيم في بئر السبع، كما تطرق شتاينتس على سوريا والتهديد الإيراني. وقال ان زيادة الوجود الإيراني في سوريا من شأنه أن يشكل تهديدا استراتيجيا خطيرا لإسرائيل، وحذر أن التطورات الأخيرة في سوريا قد "إحداث تحول سوريا إلى امتداد لإيران - مع زيادة الجيش الإيراني وجود للاستخبارات السورية" على الحدود الشمالية لإسرائيل.

يجب على إسرائيل أن تتحول إلى حلفائها الاستراتيجي - وخاصة الولايات المتحدة - وقال شتاينتز، في أجل منع زيادة الوجود الإيراني في "سوريا الجديدة" التي قد تنشأ بعد توقف الحرب الأهلية.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً