اخبار سوريا الان : تفجيرات تقتل 50 شخصا على الاقل وسط محادثات السلام

اخبار سوريا الان :  تفجيرات تقتل 50 شخصا على الاقل وسط محادثات السلام
اخبار سوريا الان :  تفجيرات تقتل 50 شخصا على الاقل وسط محادثات السلام

قال موقع على الانترنت التابع للدولة الإسلامية، المعروف أيضا باسم ISIL أو ISIS نفذت هجمات من قبل أعضاء المجموعة المتطرفة التي تسيطر على مناطق واسعة في كل من سوريا والعراق.

حصلت على محادثات السلام التي ترعاها الامم المتحدة في جنيف أن تبدأ بداية الجمعة مع اجتماع المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا سوريا فقط مع الوفد الحكومي السوري، وسط خلاف بشأن التي ينبغي أن يسمح للجماعات المتمردين للتفاوض. رفض زعماء المعارضة للمشاركة إلا إذا تم رفع الحصار في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون، وتوقف القصف الروسي والسوري من مقاتلي المعارضة.

وقال وكالة اسوشييتد برس وقال انه "متفائل وتحديد" بشأن المحادثات - دفعت دي ميستورا يوم الاحد في زيارة غير رسمية مع جماعة المعارضة الرئيسية - لجنة المفاوضات العليا التي تدعمها السعودية.

وفي واشنطن، حثت وزيرة الخارجية جون كيري الجانبين الأحد للعمل من أجل وقف إطلاق النار والانتقال السياسي في سوريا. وقال انه لا يزال مئات الآلاف من السوريين المحاصرين في المدن حيث لم يسمح المساعدات الغذائية من قبل حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

"وسوريا هو كارثة إنسانية محدقة لا مثيل لها منذ الحرب العالمية الثانية" وقال كيري. "إنني أناشد كلا الجانبين لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه اللحظة - اغتنام الفرصة للمفاوضات جادة."

وقال المتحدث باسم الجماعة المعارضة، سالم Mislet-وكالة اسوشييتد برس ان العنف يجب أن يتوقف قبل المحادثات يمكن المضي قدما. واضاف "انها واجب على عاتق أعضاء مجلس الأمن (UN) لوضع الضغط على روسيا لوقف تلك الجرائم في سوريا"، قال.

بدأت روسيا وهي حليف رئيسي الأسد ضربات جوية في سوريا في سبتمبر.

وأضاف آل Mislet، "انه مما أسفر عن مقتل ما يكفي أطفالنا، وقتل المدنيين. يدعون إلى محاربة الإرهاب. في واقع الأمر لا يحارب الإرهاب لأنها تجلب الإرهاب هناك، وISIS ينتشر في العديد من المناطق في سورية أكثر من ذي قبل بسبب هذه الضربات الروسية ".

لكن رئيس الوفد السوري في جنيف وقال أن المعارضة ليست جادة بشأن المحادثات.

"هؤلاء الذين يتكلمون عن شروط مسبقة قادمون إلى هذا الاجتماع من أجل عرقلة ذلك، ولا تشعر بالقلق إزاء الحوار السوري السوري"، وقال بشار الجعفري، وفقا لوكالة أسوشيتد برس. "مع وفد المعارضة لا تظهر، فإنه يدل على أنها ليست خطيرة وغير مسؤولة في الوقت الذي يقتلون السوريين."

التعليقات : 0

أضف تعليقاً