اخبار السعودية اليوم الخميس 4-2-2016 , اخبار الرياض اليوم

اخبار السعودية اليوم الخميس 4-2-2016 , اخبار الرياض اليوم

أخبار الرياض الخميس .. أهم الأنباء من الرياض يوم الخميس أعلن المحامي السعودي يوم الاربعاء ان المحكمة العامة في مدينة أبها غرب المملكة العربية السعودية إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الشاعر الفلسطيني أشرف فياض اتهم بالردة، لافتا إلى أنه "جاء العودة "من الحكومة السابقة وحكم عليه بالسجن 8 سنوات و 800 جلدة.

وقال المحامي السعودي عبد الرحمن اللاحم في بيان نشر على الشبكات موقع الاجتماع "تويتر" أنه واثق من أن "الدائرة القضائية قررت بالأغلبية" عكس حكمها السابق (من ركلة جزاء) وصدر حكم جديد (8 سنوات و 800 جلدة ).

وأوضح وأكد اللاحم "المحكمة المتهم بارتكاب فعل الردة حد الإيجابي ودرء تحد له، وحكمت عليه بالسجن لمدة 8 سنوات في السجن و 800 جلدة مع إلزام المدعى عليه أن يعلن توبته، الذي كتب ويعلن ذلك في وسائل الاعلام."

وأضاف اللاحم وأن أعضاء لجنة الدفاع اعربت عن معارضتها للحكومة الجديدة، وتقدمت للإفراج عن المتهم، مؤكدا إيمانهم براءة فياض من جميع التهم الموجهة إليه وسلامة الموقف القانوني.

وكان قد اعتقل على فياض من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لجمع إعادة إصدارها من القصائد تم توزيعها في بيروت، بتهمة الإلحاد بسبب ما كتبه في الديوان.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً