اخبار سوريا اليوم الاثنين 29-2-2016 ,اخر اخبار حلب ضربت الغارات الجوية الروسية خمس مدن في سوريا رغم وقف اطلاق النار

اخبار سوريا اليوم الاثنين 29-2-2016 ,اخر اخبار حلب ضربت الغارات الجوية الروسية خمس مدن في سوريا رغم وقف اطلاق النار
اخبار سوريا اليوم الاثنين 29-2-2016

اهم واخر اخبار سوريا اليوم الاثنين 29-2-2016 حيث نتابع معك اخر الاحداث اول بالول ولحظة بلحظة على الاراضى السورية ومتابعة للغارا والضربات الجوية على الاراضى السورية واخر التطورات حول المدن السورية التى تشتعل فيها الحروب واخبار اللاجئين السوريين حيث ضربت الطائرات الحربية الروسية أهداف في خمس بلدات في شمال ووسط سوريا يوم الاحد - في اليوم الثاني من اتفاق وقف الأعمال العدائية بين النظام والمعارضة قوات الأسد في سوريا.

وقتل مدني واحد وجرح آخرون في الهجمات، بحسب ما افاد ناشطون ومصادر في المعارضة على الأرض قامت الطائرات الحربية الروسية أيضا إلى ثماني غارات جوية على قرية حور في محافظة حماة وسط غرب.

وقال "وأعقبت الغارات [في هور] من قذائف المورتر والاشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة،" مصدر محلي واحد وكالة الأناضول للأنباء ووفقا للمصادر ذاتها، فإن جميع المناطق المستهدفة من قبل الطائرات الحربية الروسية تقام يوم الاحد من قبل المناهضة للنظام الجيش السوري الحر.

بالإضافة إلى ذلك، كان واحد على الأقل مدني آخر قتلوا بنيران النظام في محافظة درعا الجنوبية، في حين قتل ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا برصاص قناصة النظام وقذائف الهاون في دمشق.

تم الإبلاغ عن عدد من الانتهاكات هدنة من قبل قوات النظام في محافظات حلب وحمص وحول العاصمة و وقف أعمال القتال اتفاق توسطت من قبل الولايات المتحدة وروسيا، دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة بالتوقيت المحلي.

ومنذ ذلك الحين، ومع ذلك، لا يقل عن 26 مدنيا قتلوا من قبل قوات النظام وحلفائهم، وفقا لشبكة السورية في لندن لحقوق الإنسان ظلت سوريا تخوض حربا أهلية شرسة منذ أوائل عام 2011، عندما تصدع نظام الأسد حملة على الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية - التي اندلعت كجزء من انتفاضات "الربيع العربي" - بشراسة غير متوقعة ومنذ ذلك الحين، أكثر من 250،000 شخص قد قتلوا واصيب اكثر من 10 مليون نازح، وفقا للأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً