سعر الدولار اليوم الاثنين 29-2-2016 وأزمة الدولار فى مصر .. والحل ؟

سعر الدولار اليوم الاثنين 29-2-2016 وأزمة الدولار فى مصر .. والحل ؟
سعر الدولار اليوم الاثنين 29-2-2016

لكل متابعى ومهتمى متابعة اسعار الدولار ومتابعة الازمة الراهنة حول سعر الدولار اليوم فى مصر نتطرأ معكم الان الى احدث واهم الاخبار حول سعر الدولار اليوم الاثنين فى مصر فى البنوك والسوق السوداء حيث شهدت مصر فى الاونة الاخير عجز كبير جدا فى الدولار حيث ان فى الاسبوع الماضى ارتفع سعر الدولار حيث انه كاد ان يقترب الى 10 جنيهات .

تحويل الأموال من قبل المصريين العاملين في الخارجومن المقرر أن تصبح طوق النجاة وحل سريع لأزمة النقد الأجنبي في مصر. وقد مصر تعاني من نقص العملة الأجنبية لسنوات وقضية زيادة كبيرة في الماضي.

نشرت الاستئناف على شبكات التواصل الاجتماعي يسأل المصريين المغتربين لبيع الدولار في البنوك بدلا من الأسواق غير الرسمية في الوقوف إلى جانب مصر في التغلب على هذه الأزمة.

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب تنفيذي للتنمية والعمال المصرف الصناعي من مصر أطلقت نداء يسأل المصريين العاملين في الخارج لتحويل الأموال، حتى لو كان 25٪ من دخلها من خلال البنوك والحصول على قيمتها في جنيه في المقابل. دعوة تهدف إلى دعم البلد حتى إذا كانت هذه العملية لن تدوم إلا لمرحلة انتقالية.

وقال هناك أكثر من ثمانية ملايين المصريين العاملين في الخارج، وبالتالي، إذا تم تطبيق دعوة لتحويل الأموال، فإنه سيؤدي إلى نتائج جيدة وتعميق روحهم الوطنية.

وجهت مصر جزءا كبيرا من اهتمامه للمصريين في الخارج بعد ثورة 25 يناير في عام 2011. وقد تجلى هذا الاهتمام من خلال تشكيل الوزارة لمراقبة مصالحهم، وتخصيص لهم مقاعد في البرلمان، ومنحهم الفرصة لممارسة حقوقهم السياسية . وقال حان الوقت للوقوف إلى جانب وطنهم في الأوقات الصعبة لها.

وكانت هذه الطلبات لا نهاية لهذه القضية. ذكرت صحيفة أخبار مصر الثلاثاء البنك الوطني المصري (الأهلي المصري) وبنك مصر تحصل على استعداد لتقديم شهادات توفير الدولارات لجذب مدخرات المصريين العاملين في الخارج. ويجري حاليا مراجعة التفاصيل النهائية حول طرح هذه الشهادات إنقاذ لإصدارها في الأيام القادمة.

ووفقا لعضو مجلس إدارة كل من بنك قناة السويس والبنك السوداني العربي محمد عبد العال، و التحويلات من المصريين العاملين في الخارج تعتبر واحدة من أهم الدخل من النقد الأجنبي في مصر. تعتبر مصر واحدة من أبرز البلدان المستقبلة النقل. كانت في المرتبة السادسة في تلقي تحويلات بين البلدان المتوسطة الدخل على مدى السنوات الماضية.

وقال عبد العال وفقا لتصريحات سابقة لمحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، كانت التحويلات المالية من المصريين العاملين في الخارج حوالي 19bn $ في عام 2015. ومعظم هذه التحويلات ولكن تم بيعها خارج القطاع المصرفي.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً